دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء

وزير التجارة والصناعة يفتتح النسخة التاسعة من معرض "سيتي سكيب قطر 2021"

17/10/2021 الساعة 21:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية، النسخة التاسعة من معرض /سيتي سكيب قطر 2021/، التي تُقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 17-19 أكتوبر الجاري.

وبهذه المناسبة أكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية على أهمية معرض /سيتي سكيب قطر2021/، لافتاً إلى أنه يمثل منصة هامة للاطلاع على التطور الذي يشهده القطاع العقاري في الدولة لاسيما في ضوء المؤشرات الإيجابية المتوقعة لنمو الاقتصاد الوطني وانتعاش الأسواق العقارية خلال الفترة القادمة.

وزير التجارة والصناعة: اهتمام الدولة بالمعرض يترجم إيمانها بالدور المحوري للقطاع العقاري في الاقتصاد الوطني

وأضاف سعادته، أن اهتمام الدولة بمعرض /سيتي سكيب/ يترجم إيمانها بالدور المحوري الذي يؤديه القطاع العقاري في دعم تنوع وتنافسية الاقتصاد الوطني، معربا عن تطلعه أن يحقق هذا الحدث نتائج ملموسة ترسخ مكانة دولة قطر كوجهة مثالية للاستثمار العقاري في المنطقة.

وتسلّط النسخة التاسعة من معرض /سيتي سكيب قطر 2021/ ، والمؤتمر المصاحب الضوء على أبرز مشاريع التطوير العقارية البارزة في الدولة والتي تقدمها أبرز الشركات العقارية القطرية، ويُشارك بها قادة من أبرز شركات التطوير العقاري والهيئات الحكومية فيها ، كما تتيح للزوار فرصة حضور جلسات نقاش قيّمة يشارك فيها وزراء من الحكومة القطرية ومستشارون عالميون.

ويتضمن جدول فعاليات المؤتمر المصاحب لسيتي سكيب عقد ندوات حوارية يتطرق فيها أبرز المستشارين والمتخصصين العقاريين إلى الأهمية المتزايدة للتحوّل الرقمي فيما تتناول جلسات مناقشة تجمع متحدثين من شركات عدة التوجهات السائدة لمساحات العمل بعد جائحة كورونا / كوفيد-19/ .

مشاركة محلية وإقليمية

وتشارك في نسخة هذا العام من المعرض أكثر من 30 شركة عارضة محلية وإقليمية، وتركز الجهات العارضة اهتمامها على التغييرات التي خضعت لها التوجهات السائدة، حيث شهدت شركات التطوير العقاري تغيّرات متعاقبة في طلبات المشترين على الصعيدين المحلي والعالمي، مع انطلاق مشاريع جديدة تتيح للمستثمرين فرصة الوصول إلى مشاريع فاخرة في جميع الفئات السعرية.

وعقب الافتتاح قام سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية بجولة في المعرض، اطلع خلالها على مختلف الأقسام والأجنحة المشاركة، وأحدث التطورات والخدمات والفرص الاستثمارية التي توفرها الشركات والجهات المشاركة.

كما حضر سعادته توقيع عقد بين غرفة تجارة وصناعة قطر وشركة الديار القطرية يتضمن شراء المبنى الجديد لغرفة قطر في شارع البوليفارد بمدينة لوسيل، والذي سيصبح المقر الرئيسي للغرفة، حيث وقع العقد كل من سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر والسيد عبدالله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية.

ويهدف معرض سيتي سكيب إلى تسليط الضوء على أبرز المشاريع العقارية في الدولة، فضلا عن توفير منصة للتواصل بين مشتري المنازل والمستثمرين والمتخصصين في مجال التصميم والإنشاءات في القطاع العقاري، كما يحظى المؤتمر المصاحب لمعرض سيتي سكيب قطر بدعم كامل من الرعاة ومختلف الجهات المشاركة في المعرض.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo