دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"مطافئ: مقر الفنانين" يفتح باب الانضمام للنسخة الـ9 من برنامج الإقامة الفنية

05/02/2024 الساعة 18:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن "مطافئ: مقر الفنانين"، اليوم، عن بدء الدعوة المفتوحة للانضمام إلى النسخة التاسعة من برنامج الإقامة الفنية، التي تستمر من 11 فبراير إلى 14 أبريل المقبل، حيث من المقرر أن تبدأ فعاليات البرنامج في الخامس عشر من سبتمبر 2024 ولمدة تسعة أشهر.

ويعد "مطافئ: مقر الفنانين" برنامج إقامة فنية عالمي المستوى؛ يهدف لرعاية وتنشيط وتعزيز المجتمع الفني والإبداعي لدولة ‏قطر.

ويوفر هذا البرنامج للفنانين المقيمين في قطر فرصة لتنمية مواهبهم، من خلال دعم إنتاجهم الفني، وتزويدهم بمشورة ‏القيمين الفنيين، وتوجيه الخبراء لهم، كما يوفر لهم إمكانية الاستفادة من مساحات الاستوديو، وفي نهاية فترة الإقامة، ‏يحصل الفنانون على فرصة لعرض أعمالهم الفنية في معرض يقام في جاليري الكراج بمطافئ.

وتبلغ مساحة جاليري الكراج بمطافئ 700 قدم مربع، وتم تحويله من مرآب يحوي سيارات الدفاع المدني، إلى جاليري فني دأب على استضافة معارض لأعمال الفنانين المقيمين، بالإضافة إلى معارض ذات مستوى عالمي نظمتها متاحف قطر.

وقال السيد خليفة أحمد العبيدلي مدير "مطافئ: مقر الفنانين‏": إن الإعلان عن عودة النسخة التاسعة من برنامج الإقامة الفنية بمطافئ، والذي طال انتظاره، يقدم للفنانين الناشئين والمتمرسين الفرصة لعرض مواهبهم، بالإضافة إلى صقل أسلوبهم الفني، معربا عن تطلع البرنامج إلى رؤية الأعمال التي سيبدعها جميع الفنانين المشاركين.

من جهتها، قالت السيدة سعيدة الخليفي رئيس قسم البرامج والمعارض في مطافئ: "التزمنا طوال الدورات الماضية من برنامجنا بتوفير مساحة تحويلية تمنح الفنانين المشاركين الأدوات والدعم الذي يحتاجونه لاستكشاف حرفتهم بشغف من خلال مختبر التصنيع، وورشة الأخشاب، ومساحات العرض لتحويل رؤاهم الفنية إلى واقع ملموس، ومن خلال معرض مخصص في نهاية البرنامج، نعرض هذه الأفكار المتنوعة، وندعو الجمهور لمشاهدة التعبير الفني الفريد لكل من منتسبي برنامج الإقامة الفنية، دعما منا لإثراء الحوار الثقافي والفني".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo