دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نفذها الهلال الأحمر القطري

استكمال المرحلة الثانية للقافلة الطبية لعلاج أمراض العيون بموريتانيا

06/02/2024 الساعة 15:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انتهى الهلال الأحمر القطري من تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع القافلة الطبية لعلاج أمراض العيون في موريتانيا، وذلك بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والبرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة الموريتانية.

وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم، أنه تم استكمال هذه المرحلة من المشروع المذكور من خلال مستشفى حمد بن خليفة في مقاطعة “بوتلميت” الموريتانية، حيث يتولى تشغيله وإدارته بدعم من مؤسسة "التعليم فوق الجميع".

وذكر أنه تم في المرحلتين الأولى والثانية إجراء أكثر من ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، و39 عملية ظفرة، و5,629 كشفا طبيا مجانيا لفائدة سكان المناطق المستهدفة من الفقراء والمسنين المهددين بالعمى جراء المياه البيضاء، فيما تستهدف المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع، إجراء 800 عملية جراحية و2,000 كشف طبي للمرضى في ثلاث مقاطعات موريتانية.

GFpXgb5WsAAGqlg
وقال الدكتور محمد صلاح إبراهيم، مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري: إن المشروع يتضمن تسيير حملات طبية وجراحية متعددة للكشف عن أمراض العيون وإجراء عمليات المياه البيضاء لمدة 6 أشهر، بهدف مساعدة المرضى المحتاجين وتخفيف معاناتهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة للأهالي، وضعف الإمكانيات الطبية في المستشفيات المحلية بالمناطق المستهدفة.

وأعرب عن الشكر للبنك الإسلامي للتنمية لتعاونه الدائم في دعم مثل هذه المشاريع، لما لها من أثر صحي واجتماعي كبير في حياة المستفيدين وذويهم، وتساهم في الحد من حالات العجز وفقدان البصر.

يذكر أن مستشفى حمد بن خليفة تأسس عام 2007 في مقاطعة “بوتلميت” جنوب غربي موريتانيا، بإشراف ودعم من مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، ويتمثل الهدف الاستراتيجي من إنشائه في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة لصالح سكان المنطقة بأسعار زهيدة تتماشى مع الحالة الاقتصادية البسيطة للمجتمع المحلي، ما يوفر عليهم عناء وتكاليف السفر لتلقي العلاج في العاصمة نواكشوط أو في الخارج.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo