دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تبحث التعاون المشترك مع منظمة إيغاد

06/02/2024 الساعة 18:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر مع وفد من مصدري الحيوانات الحية واللحوم من البلدان المصدرة بالهيئة الحكومية للتنمية بدول شرق إفريقيا"منظمة إيغاد" سبل تعزيز التعاون المشترك، واستعراض بيئة الأعمال في دولة قطر والتعريف بالنظم والقوانين لإقامة تحالفات مع الشركات القطرية الراغبة في الاستيراد من الدول الأعضاء في "منظمة إيغاد".

جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر اليوم مع الدكتور اميها سبسيبي رئيس قسم الثروة الحيوانية والسمكية بمركز إيغاد للمناطق الرعوية وتنمية الثروة الحيوانية (ICPALD).

وقال النائب الأول لرئيس الغرفة أن غرفة قطر على استعداد لمساعدة الشركات المنتسبة لمنظمة إيغاد والراغبين في الدخول للسوق القطري، وأن الغرفة بشكل عام تشجع أصحاب الأعمال القطريين على زيادة التعاون التجاري مع دول إفريقيا، وأن هناك استثمارات قطرية ناجحة في عديد من الدول الإفريقية.

وأكد الكواري أن المجال مفتوح أمام رجال الأعمال في الجانبين للدخول في شراكات طويلة الأمد، وأن الغرفة على استعداد للتنسيق مع مصدري اللحوم في البلدان المصدرة بمنظمة إيغاد وتنظيم لقاءات مشتركة تساهم في التعريف بشكل أوسع بفرص الشراكات المتاحة في قطر وفي بلدان منظمة إيغاد.

GFp_gm9W8AAL-NG
من جهته قال الدكتور اميها سبسيبي إن المنظمة تمثل 8 دول في إفريقيا وأن مصدري اللحوم في هذه الدول راغبون في التعرف على السوق القطري والترويج لشركاتهم، وبحث فرص عقد شراكات مع القطريين في قطاع اللحوم والأسماك وغيره، مشيراً إلى أن الوفد المرافق له يضم عددا من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال اللحوم، وكذلك عدد من مسؤولي التصدير والهيئات الرقابية في تلك الدول.

وأشار إلى أن الشركات المنتسبة للمنظمة لديها استثمارات كبيرة في المنطقة، وتتطلع لزيادة حجم التجارة مع دولة قطر وتوسيع حجم التعاون مع القطريين، واستعرض إمكانية إنشاء منصة بالتعاون مع غرفة قطر تجمع المصدرين في الجانبين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo