دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

عباس يطلع وزير خارجية فرنسا على جهود وقف الحرب بغزة

06/02/2024 الساعة 18:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، على آخر المستجدات السياسية وجهود وقف الحرب على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال عبس للوزير الفرنسي بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت وكالة "وفا"، إن عباس أطلع ضيفه "على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا فورًا".

وشدد عباس على "أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى داخل القطاع وزيادتها، لتتمكن مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة في الظروف الجوية الصعبة الحالية".

وجدد الرئيس الفلسطيني رفض دولة فلسطين "القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو القدس الشرقية".

وأكد أن "غزة هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل قطاع غزة عن باقي الأرض الفلسطينية أو اقتطاع أي شبر من أرضه، أو إعادة احتلاله".

وفي أكثر من مناسبة أعلن وزيرا الأمن القومي والمالية الإسرائيليان، إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، دعمهما لـ"التهجير الطوعي للفلسطينيين" من قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo