دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سدرة للطب يوسع خدمات طب الأنف والأذن والحنجرة

06/02/2024 الساعة 20:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن سدرة للطب عن توسيع خدماته المتعلقة بطب الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال لمواجهة تحديات انعدام حركة الأحبال الصوتية لديهم.

وفي هذا الإطار، استحدث قسم طب الأنف والأذن والحنجرة عيادة متعددة التخصصات تركز على علاج بحة الصوت (الصوت المبحوح)، وانعدام حركة الأحبال الصوتية أحادي الجانب، وانعدام حركة الأحبال الصوتية على الجانبين، والشفط (دخول الطعام أو الشراب إلى المجرى الهوائي) وعسر البلع (صعوبات البلع) لدى المرضى حتى سن 18 عامًا.

وقال الدكتور فيصل عبدالقادر رئيس قسم طب الأنف والأذن والحنجرة في سدرة للطب، إنه على مدى ست سنوات تم توسعة خدمات القسم لتغطي كل حالات الأنف والأذن والحنجرة المعقدة لدى الأطفال مثل صعوبة التنفس "الصرير"، وفقدان السمع، وسيلان اللعاب والتهاب الأنف والجيوب الأنفية، لافتا إلى أن سدرة للطب يجري حاليا عمليات معقدة لإعادة ترميم المجرى الهوائي وأيضا إزالة الأورام والزيادات من الرأس والرقبة.

وأوضح أن إضافة هذه الخدمات الجديدة لمواجهة تحديات انعدام حركة الأحبال الصوتية تبرز عدد الإجراءات المتخصصة لتكون طفيفة التوغل وغير مسببة للألم بقدر الإمكان للمرضى الصغار، مبينا أن سدرة للطب لاحظ زيادة في عدد الحالات ذات الصلة بانعدام حركة الأحبال الصوتية أحادي الجانب لدى الأطفال بسبب ضعف أصواتهم أو إصابتهم بصعوبات في البلع إما بعد خضوعهم لعملية جراحية في القلب أو بعد تعرضهم لإصابات رضية في المخ أو المجرى الهوائي وهو يضعهم تحت خطر التعرض للشفط ، لأن أحبالهم الصوتية لا تتمكن من الإغلاق بصورة كاملة أثناء البلع.

وقد أجرى سدرة للطب مؤخرا إجراء طبيا لتوسيط الأحبال الصوتية عبر الحقن لدى طفل يعاني من بحة في صوته ومشكلات في البلع، مما يضعه تحت خطر التعرض للشفط، حيث كانت المرة الأولى التي تجرى فيها عملية توسيط عبر الحقن لطفل في دولة قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo