دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة قطر تطلق الأسبوع الهندسي 2024

06/02/2024 الساعة 20:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت جامعة قطر، ممثلة في كلية الهندسة، الأسبوع الهندسي 2024، وسط حضور عدد من قيادات الجامعة، وممثلي عدد من المؤسسات التعليمية، ويستمر ثلاثة أيام.

وتأتي فعاليات الأسبوع الهندسي في إطار مساعي كلية الهندسة للتواصل مع المجتمع المحلي وإطلاعه على أبرز إنجازاتها العلمية، والترويج لبرامج الكلية بين طلبة المدارس الإعدادية والثانوية، ولتقوية العلاقات مع القطاع الصناعي في الدولة.

وقال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة بجامعة قطر، بهذه المناسبة: إن الأسبوع الهندسي وغيره من الفعاليات المشابهة في الجامعة تهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات على الالتحاق بكلية الهندسة، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والاهتمام بمختلف التقنيات والمهارات التي تحرص الكلية والجامعة على إكسابها للطلبة.

ودعا ناجي جميع طلبة المدارس الإعدادية والثانوية في الدولة لحضور فعاليات الأسبوع الهندسي؛ للاستفادة من مختلف الأنشطة المتوفرة والتواصل مع جميع ممثلي برامج الكلية، معبرا عن ثقته بأن مثل هذه الفعاليات تترك أثرها في قرار الطلبة فيما يخص التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها، آخذين بالاعتبار أهمية الهندسة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وتشتمل فعاليات الأسبوع الهندسي على معرض تشارك فيه برامج كلية الهندسة المختلفة لمرحلة البكالوريوس، منها: برامج الهندسة الكيميائية، وعلوم وهندسة الحاسب، والهندسة الكهربائية، وهندسة الميكاترونيات، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية والنظم، والهندسة المدنية، والعمارة، إضافة إلى جناح لوحدة الابتكار التكنولوجي والتعليم الهندسي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo