دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدرب كوريا الجنوبية يؤكد استحقاق الأردن التأهل إلى نهائي كأس آسيا 2023

06/02/2024 الساعة 21:51 (بتوقيت الدوحة)
الألماني يورجن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية
الألماني يورجن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية
ع
ع
وضع القراءة

أشاد الألماني يورجن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية بالمستوى الذي قدمه المنتخب الأردني، مؤكدا أنه استحق الفوز والعبور للمباراة النهائية في بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، لأول مرة في تاريخه بعد فوزه في مباراة الدور نصف النهائي بهدفين دون رد على ملعب أحمد بن علي.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي اليوم عقب المباراة، إنهم لعبوا أمام "منتخب عنيد وقوي خاض المواجهة بحماس كبير مدفوعا بالجماهير التي كانت حاضرة في الملعب"، مشيرا إلى أن المباراة كانت صعبة.

كما أكد أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب الخسارة وعدم العبور للنهائي، مشيدا بالمستوى الذي قدمه منتخب الأردن الذي تفوق في الحالة الفردية وكذلك الجماعية، حيث كان لاعبوه في قمة تركيزهم العالي في المواجهة.

وقال كلينسمان إن البطولة كانت صعبة في جميع مراحلها، وواجه المنتخب الكوري منافسين أقوياء في دور المجموعات من ضمنهم الأردن، مشيرا إلى أنهم عملوا على بذل أقصى ما في وسعهم للوصول لأبعد مدى في البطولة، وفي مواجهة الدور نصف النهائي كان المنافس صعبا في جميع الخطوط، حيث حاولوا التسجيل والوصول لمرمى المنافس لكنهم لم ينجحوا في ظل الروح القتالية العالية التي لعب بها منتخب الأردن.

وأوضح مدرب كوريا الجنوبية بمستوى بطولة كأس آسيا في قطر، مؤكدا أنها كانت مشوقة، شهدت مباريات على مستوى عال، وكانت فيها الكثير من النتائج غير المتوقعة، كما أنها شهدت تألقا للكثير من اللاعبين الذين لم يكونوا في الصورة، معربا عن سعادته بخوض هذه التجربة بالتدريب في البطولة لأول مرة رفقة المنتخب الكوري الجنوبي.

وأبدى حزنه بسبب الخروج من الدور نصف النهائي مؤكدا أنه كان ينتظر مستوى أفضل من لاعبيه، لكن المردود العام لم يكن بالمستوى المطلوب الذي يسمح لهم بتحقيق النتيجة المرجوة، كما حدثت بعض الأخطاء، وهو ما قاد منتخب كوريا الجنوبية للخسارة وعدم العبور للنهائي، مشيرا إلى أنهم سيقفون على جميع الأخطاء التي حدثت في المشاركة بهذه البطولة وسيعملون على تصحيحها في المرحلة القادمة، حيث تنتظرنا الكثير من الاستحقاقات على رأسها المنافسة للتأهل لكأس العالم 2026.

وأكد كلينسمان أن المنتخب الأردني لديه فرصة حقيقة للفوز والتتويج بلقب هذه النسخة من البطولة يوم السبت المقبل، في ظل امتلاكه للعديد من العناصر المميزة التي قدمت مستويات كبيرة في البطولة من خلال تألقها جماعيا وكذلك فرديا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo