دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أول تعليق من حسين عمونة بعد إنجاز الأردن التاريخي في كأس آسيا 2023

06/02/2024 الساعة 22:07 (بتوقيت الدوحة)
حسين عموتة
حسين عموتة
ع
ع
وضع القراءة

أعرب المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد والتأهل للمباراة النهائية في كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، على ملعب أحمد بن علي في مواجهة الدور نصف النهائي.

وتحدث المدرب في المؤتمر الصحفي اليوم عقب المباراة مشيدا بالمستوى الذي قدمه منتخب الأردن، مؤكدا أنهم عملوا بجد للوصول للهدف المطلوب، وكانت المواجهة قوية أمام منتخب كبير ومتمرس، لكنهم دخلوا المواجهة بكل قوة في البداية من خلال الضغط على مرمى المنتخب المنافس، حيث نجحوا في صناعة الكثير من الفرص في الشوط الأول لكنهم لم يستطيعوا ترجمتها لأهداف، وهو ما جعله يتخوف من تلقي هدف بسبب ضياع الفرص.

وقال إن كلمة السر في التفوق على المنتخب الكوري الجنوبي تمثلت في العمل على استغلال المشاكل الدفاعية، مشيرا إلى أنهم قاموا بتحليل مستوى المنافس قبل المواجهة، من خلال عدة جلسات بين الجهاز الفني واللاعبين، وكانوا يعرفون وجود بعض الثغرات الدفاعية التي يمكن استغلالها وهذا ما حدث بالفعل في الشوط الثاني للمباراة، حيث تمكنوا من تسجيل هدفين وتحقيق الفوز.

وأكد مدرب الأردن أنه طلب من اللاعبين خلال المحاضرة الأخيرة الاستمتاع بالمباراة، وعدم التفكير في أي شيء يجعلهم يعيشون حالة من الضغط، وهذا ما انعكس على مردودهم وجعلهم يظهرون بأعلى مستوى، وفي حالة تركيز عالية للغاية، لينجحوا في أداء المهمة بشكل رائع، مشيرا إلى أنهم واجهوا لحظات صعبة في المباراة خاصة في الدقائق الأخيرة لكنهم تمكنوا من الحفاظ على تركيزهم، والإبقاء على النتيجة حتى نهاية المواجهة.

وأشاد عموتة بمستوى اللاعبين مؤكدا أنهم لعبوا مباراة كبيرة وتاريخية، وأظهروا روحا قتالية عالية في أرضية الملعب طوال وقت المباراة، وتألقوا في الحالات الفردية وكذلك من خلال الأداء الجماعي في مواجهة منتخب كبير، وهو ما قادهم لتحقيق النتيجة المرجوة التي كان الجميع يبحث عنها، لمواصلة المشوار بنجاح.

وعن توقعاته للنهائي قال عموتة إنهم سيعملون على الاستعداد بالصورة المطلوبة، وسيكون لديهم بعض الوقت للعمل على تصحيح الأخطاء ومحاولة الاستفادة من بعض الجوانب الإيجابية التي ظهرت خلال مشاركة المنتخب في المباريات السابقة بالبطولة.

وقدم المدرب المغربي الشكر للجماهير الأردنية التي ساندت المنتخب سواء في الملعب أو خارجه، مؤكدا أنها ساندت اللاعبين ودفعتهم لتقديم أفضل ما لديهم ليساهموا بقدر كبير في هذا الإنجاز بالوصول للمباراة النهائية في البطولة، معربا عن أمله في انعكاس هذا الإنجاز على مستقبل الكرة الأردنية، ويساعد في تطويرها بالمستقبل من خلال الاهتمام بالبنية التحتية وكذلك الفئات السنية وتكوين قاعدة كبيرة من اللاعبين الصغار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo