دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الموافقة على تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

07/02/2024 الساعة 12:49 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم، بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولاً- أحيط مجلس الوزراء علماً بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بشأن مد الامتياز الممنوح لشركة قطر للوقود (وقود) لتسويق وبيع ونقل وتوزيع الغاز والمنتجات البترولية.

ثانياً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (29) لسنة 2020 بتشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب وتحديد نظام عملها ومكافآت أعضائها.

ثالثاً- الموافقة على مقترح وزارة البيئة والتغير المناخي بشأن مشاركة الجهات الحكومية في الاحتفال بيوم البيئة القطري في السادس والعشرين من شهر فبراير تحت شعار "بيئتنا إرث وطن".

رابعاً- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على الترتيب الإداري الموحد بين حكومة دولة قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن دعم صندوق بناء السلام.

خامساً- الموافقة على: 1- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التنمية الاجتماعية والأسرة بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية.

2- مشروع اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كازاخستان للتعاون في مجال مكافحة الجريمة.

3- مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر ووزارة التنمية الرقمية والابتكارات وصناعة الطيران في جمهورية كازاخستان للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

4- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الحماية والتنمية الاجتماعية بين وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر ووزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان بجمهورية كازاخستان.

سادساً- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة: 1- تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة لعام 1445هـ.

2- تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة في الدورة (43) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

3- تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo