دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"اليويفا" تتوعد الاتحاد الإنجليزي بسبب الجماهير 

18/10/2021 الساعة 12:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تجتمع الهيئة التأديبية بالاتحاد الاوروبي "اليويفا" مساء اليوم أو غدًا الثلاثاء لإصدار عقوبة انضباطية بحق الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، وذلك بسبب أحداث الشغب التي شهدتها المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية 2020  يوم 11 يوليو، والتي تخللها اقتحام المشجعين الإنجليز غير الحاملين لبطاقات حضور المباراة لملعب "ويمبلي" بالقوة، حسبما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس".

وتصدر عادة في الحالات المشابهة أوامر بلعب مباراة واحدة على الأقل على أرض البلد المعاقب (وهو إنكلترا في هذه الحالة) دون حضور الجمهور، ولإقرار ذلك، ستجتمع الهيئة التأديبية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الاثنين للنظر في مشكلة الجماهير داخل وخارج استاد ويمبلي في نهائي بطولة أوروبا 2020 هذا الصيف.

وتوجه اليويفا إضافة لما سبق أربع تهم أخرى تتعلق بسلوك المشجعين، وهي الاضطرابات أثناء عزف النشيد الوطني، واقتحام الملعب، وإلقاء الزجاجات وما شابه على أرضية الملعب، وإشعال الألعاب النارية.

وطلب اتحاد كرة القدم عقد جلسة استماع شخصية يوم الاثنين، لكن ممثلي الاتحاد لن يضطروا للسفر إلى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سويسرا لأن الإجراءات تُعقد عن بُعد عبر تقنية الفيديو.

وتتوصل الهيئة التأديبية إلى قراراتها بحضور جميع أعضائها كقاعدة عامة، ولكن يمكنها أيضًا عقد الجلسات طالما كان هناك ثلاثة أعضاء حاضرين على الأقل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo