دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

المقاومة تستهدف 10 جنود صهاينة وتكبد الاحتلال خسائر بخان يونس

07/02/2024 الساعة 23:28 (بتوقيت الدوحة)
مقاتلون من كتائب القسام
مقاتلون من كتائب القسام
ع
ع
وضع القراءة

وقعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية بفصائلها المختلفة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأحياء الغربية لمدينتي غزة وخان يونس، وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة، اليوم الأربعاء.

وقالت كتائب عز الدين القسام إنها تمكنت مع سرايا القدس من استهداف قوة إسرائيلية خاصة من 10 جنود تحصنت داخل منزل غربي مدينة خان يونس، وأضافت أنها استهدفت القوة الخاصة بقذيفتين مضادتين للأفراد، ثم اشتبك المقاومون معها وأوقعوا عناصرها بين قتيل وجريح.

كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا 4 بقذيفة تاندوم غرب حي الصبرة في مدينة غزة، وأعلنت القسام أيضا أنها تمكنت من قنص ضابط إسرائيلي بمنطقة الجامعات غربي مدينة غزة، وأيضا قنص جندي إسرائيلي قرب مفترق الصناعة بمدينة غزة.

وعرضت الجزيرة مشاهد لعملية قنص الضابط الإسرائيلي، خلال المعارك الضارية، وأظهرت المشاهد لحظات الرصد من مقاتلي القسام، قبل قنص الضابط الإسرائيلي وسقوطه أرضا، وسط هُتافات التكبير.

وحسب المشاهد فقد تمت عملية القنص ببندقية الغول القسامية -التي أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بمطورها الشهيد عدنان الغول- ويصل مداها القاتل إلى 2000 متر.

من جانبها، قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إنها قصفت بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى -الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)- تجمعات لجنود إسرائيليين في محيط الجوازات غرب غزة.

وأعلنت سرايا القدس، في وقت سابق من اليوم، أنها قتلت 7 جنود إسرائيليين كانوا يتحصنون بشقة قرب مدرسة غرب خان يونس بعد استهدافهم بقذيفة مضادة للتحصينات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo