دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نهائي كأس آسيا.. حسن الهيدوس: فخور بتواجدي مع هذه المجموعة بمنتخب قطر

09/02/2024 الساعة 19:08 (بتوقيت الدوحة)
حسن الهيدوس
حسن الهيدوس
ع
ع
وضع القراءة

أعرب حسن الهيدوس قائد منتخب قطر عن افتخاره بالتواجد مع هذه المجموعة من اللاعبين في الفريق، وذلك قبيل خوض المواجهة أمام الأردن في نهائي كأس آسيا قطر 2023، يوم السبت على ستاد لوسيل.

وسيكون التنافس بين الفريقين مسك الختام للنسخة الثامنة من جوهرة بطولات قارة آسيا، والتي نجحت في تسجيل العديد من الأرقام القياسية على كافة الأصعدة.

ويتطلع المنتخب القطري للاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان توّج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات.

لم يتوقع أحد قبل شهر أن نصل إلى النهائي

وقال الهيدوس: لم يتوقع أحد قبل شهر أن نصل إلى النهائي، ولكن تكاتفنا مع بعض كلاعبين، وثقتنا بالجهاز الفني، ساعدتنا على بلوغ هذه المرحلة.. كذلك الجماهير كان لها الدور الأساسي في تحفيز اللاعبين وظهورهم بهذا الشكل في المباراة الماضية أمام إيران، والآن بالتأكيد ننتظر ظهورهم في المباراة الأخيرة على ستاد لوسيل.

وأوضح: تركيزنا كان على الاستشفاء بعد مباراة الدور قبل النهائي، واليوم سيكون لدينا تدريب من أجل الاستعداد لهذه المباراة، فالمباراة ستكون قوية أمام منتخب الأردن، ونأمل أن ننجح بتقديم مستوى يليق بحجم المباراة النهائية.

وأضاف الهيدوس: أنا فخور بكوني جزءاً من هذه المجموعة، حيث أن الجيل الموجود في المنتخب يضم 70 أو 80 بالمائة من الفريق الذي فاز بلقب كأس آسيا عام 2019.

وشدد الهيدوس بالقول: نحن كنا المتحكّم في وتيرة اللعب خلال جميع المباريات التي خضناها في البطولة، رغم أن المستوى الفني ليس بجودة المستوى الذي قدمناه في النسخة الماضية عام 2019، وذلك لأن جميع المنتخبات حققت تطوراً، وهو ما ثبت من خلال معاناة جميع المنتخبات الكبيرة في المباريات التي خاضتها.

منتخب الأردن قدم بطولة كبيرة مثلما فعلنا نحن

وأشار الهيدوس إلى المباراة الودية التي خاضها منتخب قطر أمام الأردن قبل انطلاق البطولة بأيام، والتي انتهت بفوز الأخير 2-1: نحن لعبنا مع منتخب الأردن في مباراة ودية قبل البطولة، وخسرنا في تلك المباراة، وظهر في تلك المباراة أنهم سيصلون إلى أدوار متقدمة في المنافسة، والآن نحن سنتواجه معهم في المباراة النهائية بعدما قدموا بطولة كبيرة مثلما فعلنا نحن.

وكان منتخب الأردن حصل في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0، وفي قبل النهائي على جمهورية كوريا 2-0.

في المقابل تصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0 وعلى الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1، وفي قبل النهائي على إيران 3-2.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo