دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نهائي كأس آسيا.. سالم العجالين يكشف سر قوة منتخب الأردن في البطولة

09/02/2024 الساعة 19:17 (بتوقيت الدوحة)
سالم العجالين
سالم العجالين
ع
ع
وضع القراءة

اعتبر سالم العجالين مدافع منتخب الأردن أن الروح الواحدة واللعب بقلب واحد يعتبران سر قوة الفريق، وذلك قبيل المواجهة أمام قطر المضيفة وحاملة اللقب، في نهائي كأس آسيا قطر 2023، يوم السبت على ستاد لوسيل.

وسيكون التنافس بين الفريقين مسك الختام للنسخة الثامنة من جوهرة بطولات قارة آسيا، والتي نجحت في تسجيل العديد من الأرقام القياسية على كافة الأصعدة.

ويدخل المنتخب الأردني المباراة بطموح تحقيق اللقب القاري الأول، بعد مسيرة مميزة في البطولة، نجح من خلالها في بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان أبرز إنجازاته قبل ذلك بلوغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2004 و2011.

نشعر بالفخر والاعتزاز بالتواجد في المباراة النهائية

وقال العجالين: نشعر بالفخر والاعتزاز بالتواجد في المباراة النهائية بقطر، ونأمل أن نكون على قدر الحدث في مواجهة منتخب قطر القوي، كي نحرز لقب البطولة، ونجعل جماهيرنا تشعر بالسعادة والفخر.

وأضاف العجالين: من أسرار قوتنا هو الروح الواحدة والقلب الواحد بين اللاعبين، وسوف يساعدنا في مباراة الغد تواجد عائلاتنا معنا في الملعب، ونأمل أن نكون على قدر المسؤولية وأن نستطيع أن نفرحهم.

ورد العجالين على سؤال حول القوة الهجومية لمنتخب قطر، بالقول: بالنسبة لنا كلاعبين نحن نعمل كمنظومة كاملة، حيث أن الدفاع يبدأ من الخط الأمامي، ومثلما يمتلك منتخب قطر لاعبين قادرين على التسجيل في كل مباراة، إلا أن لدينا أيضاً لاعبين يمتلكون قدرات عالية في الهجوم والدفاع.

لا يوجد تأثير لحصول الأردن على راحة يوم أكثر مقارنة بالمنتخب القطري

وأشار العجالين إلى أنه لا يوجد تأثير لحصول المنتخب الأردني على راحة يوم أكثر مقارنة بالمنتخب القطري بعد خوض منافسات الدور قبل النهائي، وقال: مجرد الحصول على راحة 48 ساعة يمنح الفريق القدرة الكافي على الاستشفاء، وبالتالي لا أعتقد أنه سيكون هنالك تأثير لموضوع حصولنا على راحة أطول قبل المباراة.

أما بخصوص تأثير غيابه عن مباراة الدور قبل النهائي نتيجة الإيقاف، على جاهزيته للمباراة النهائية، فقد أوضح: أنا كلاعب عندما غبت عن مباراة الدور قبل النهائي، فقد كان شعوري في تلك المباراة مثل بقية الجمهور على المدرجات، ولكن الآن نحن وصلنا إلى المباراة النهائية، ولن يكون هنالك تأثير لغيابي عن المباراة السابقة.

وكان منتخب الأردن حصل في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0، وفي قبل النهائي على جمهورية كوريا 2-0.

في المقابل تصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0 وعلى الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1، وفي قبل النهائي على إيران 3-2.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo