دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

شهداء وجرحى في مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة

09/02/2024 الساعة 19:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد 9 فلسطينيين وأصيب 11 آخرين، اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية بوصول جثامين 9 شهداء، بالإضافة إلى 11 جريحا إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، إثر استهدافهم برصاص قناصة الاحتلال جنوب غرب غزة.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مناطق شرق غزة، وعلى محافظة خان يونس، خاصة في محيط مجمع ناصر الطبي، وعلى شرق مخيم جباليا، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع. واقتحمت قوات الاحتلال مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها فقدت الاتصال بشكل كامل مع طواقمها العاملة في مستشفى الأمل، جراء اقتحام الاحتلال المتواصل للمستشفى، محملةً الاحتلال مسؤولية سلامة طواقمها والجرحى والمرضى.

كما ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة منذ ساعات الصباح الأولى، إلى 10 شهداء، منهم 8 شهداء ارتقوا برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي والقصف المتواصل على مجمع ناصر الطبي ومحيطه، في حين ارتقى شهيدان قرب مدارس العودة التي تؤوي نازحين في عبسان شرق خان يونس.

وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين النازحين على إخلاء مجمع مدارس العودة، حيث نزح عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، فيما قامت جرافات الاحتلال وآلياته بتجريف منازل المواطنين في محيط مدارس العودة، ونسف الاحتلال مربعا سكنيا غرب خان يونس.

وفي سياق متصل، استشهد وأصيب عدد من المواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا عند المدخل الشرقي لبلدة بيت حانون شمال القطاع. وقصفت مدفعية الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة مواطن، جرى نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى. كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار صوب شاطئ مخيم النصيرات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo