دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الناتو" يريد أن يتولى تنسيق إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا

09/02/2024 الساعة 20:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ذكرت صحيفة ألمانية، اليوم الجمعة، أن حلف شمال الأطلسي يعتزم أن يتولى تنسيق إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا من الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية، فقد "جرت مناقشات حول هذا القرار في الأسبوع الحالي، وذلك على الرغم من أن شعار التحالف كان الإحجام عن أن يصبح جزءًا من الصراع مع روسيا، ولكن الآن اهتزت المحرمات بسبب المخاوف من فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وبحسب الصحيفة، فإن صيغة رامشتاين تتضمن اجتماعات لممثلي 50 دولة تقدم الدعم العسكري لكييف. وتجري المفاوضات في القاعدة الجوية الأمريكية في مدينة رامشتاين في ولاية راينلاند بالاتينات الفيدرالية في ألمانيا.

ويعتزم الحلف القيام بهذه التغييرات بسبب احتمال عودة دونالد ترامب إلى القيادة الأمريكية، وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب تحدث مرارًا وتكرارًا بشكل سلبي عن المساعدة المالية لأوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن حلف شمال الأطلسي متورط في الصراع وأن معظم دول الحلف تقوم بتمويل نظام كييف، لذا فمن المستحسن اتخاذ قرار إعادة هيكلة الصيغة. وبهذه الطريقة، ستتمكن الدول الأوروبية من حماية نفسها من التغييرات الحاسمة إذا فاز دونالد ترامب بالسباق الرئاسي، والذي "قد يقوض بشكل أساسي السياسة الأمنية عبر الأطلسي"، وذلك وفقا للصحيفة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo