دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"زوروا قطر" و"القطرية" تطلقان باقات رحلات التوقف المؤقت بالدوحة بمزايا متنوعة

09/02/2024 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "زوروا قطر - Visit Qatar" والخطوط الجوية القطرية، اليوم، عن إطلاق باقات رحلات التوقف المؤقت بالدوحة، وذلك في إطار جهودهما للترويج لقطر، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية تضاف إلى رحلات المسافرين النهائية.

وقال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، خلال مؤتمر صحفي عقده مع المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، "إن إطلاق عروض باقات التوقف المؤقت في قطر يمثل دليلا على استمرارية التعاون المثمر بين المؤسستين، والتي من خلالها يمنح للمسافرين فرصة لتوسعة نطاق تجربة سفرهم من خلال زيارتهم إلى قطر"، متوقعا بأن تجد هذه الباقات صدى كبيرا لدى الزوار.

وأشار سعادته إلى تسجيل العام الماضي ارتفاعا في عدد المسافرين وليالي الإقامة الفندقية المرتبطة برحلات التوقف في قطر بأكثر من الضعف قياسا بعام 2022 وذلك بفضل شبكة الخطوط الجوية القطرية المتنامية، لافتا إلى تسجيل شهر يناير الماضي إنجازا آخر، وهو تجاوز عدد الزوار القادمين 700 ألف زائر.

ونوه إلى مواصلة مسيرة العمل للارتقاء بالقطاع السياحي حتى بلوغ ستة ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030، معتبرا أن هذه الأرقام تعكس النمو الذي يشهده القطاع السياحي في قطر، بما يعزز مكانة البلاد كوجهة سياحية رائدة.

وأكد سعادة رئيس قطر للسياحة مواصلة دولة قطر مسيرة تطوير أصولها ووجهاتها السياحية، حيث سيتم تشدين المزيد من هذه الوجهات مستقبلا، لاسيما حديقة "مريال" المائية، ومنتجع "رأس بروق".

وفي السياق ذاته، قال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، "بفضل التوسع الذي تشهده شبكة وجهاتنا في العام الجاري، أصبح لدينا جدول صيفي يشمل استئناف رحلاتنا إلى البندقية الإيطالية، وإطلاق مسار جديد إلى هامبورغ الألمانية، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات عبر العديد من المسارات الدولية"، مشددا على التزام الخطوط القطرية بخلق تجارب سفر ثرية، وبخفض الوقت الذي يستغرقه مسافرو العبور، وبالارتقاء بتجربة السفر عبر المطار ككل، وذلك في ظل الثقة التامة بأن تصبح قطر وجهة التوقف الأولى عالميا.

وتشمل باقات التوقف، التي توفرها "زوروا قطر" واكتشف قطر، خيارات رائعة للمسافرين في أكثر من 100 فندق، وبأسعار تبدأ من 14 دولارا في اليوم، خاصة المسافرين الذين يبدؤون رحلاتهم عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية التي تضم أكثر من 170 وجهة.

وتتوزع باقات السفر على "الباقة العادية" التي تضم فنادق ذات 4 نجوم وتشتمل أكثر من 100 فندق، وبإمكان الزوار من خلالها تسجيل الوصول على مدار 24 ساعة بأسعار تبدأ من 14 دولارا للشخص الواحد في الليلة، وعلى "الباقة الممتازة" التي تضم فنادق 5 نجوم، وعلى "الباقة الممتازة" الأخرى التي تضم بدورها فنادق 5 نجوم لكنها تمنح الزوار إمكانية الوصول إلى شاطئ "دوحة ساندز" بالخليج الغربي، في حين تضم "الباقة الفاخرة" فنادق فاخرة 5 نجوم شاملة وجبة الإفطار، وتوفر "الباقة الشاطئية الشاملة" فنادق من صنف 5 نجوم شاملة وجبة الفطور، مع إمكانية الوصول الشامل إلى شاطئ "دوحة ساندز" بالخليج الغربي.

وسوف يخصص لجميع باقات التوقف 24 مكتبا لتسجيل الوصول حتى يتسنى لضيوف قطر تحقيق الاستفادة القصوى من أوقاتهم فيها، ويمكن تعديل هذه الباقات بخيارات إضافية، مثل الحصول على المساعدة في المطار، والمواصلات، والقيام بمجموعة من الجولات والتجارب السياحية من أجل تعزيز إقامتهم في قطر، بما يشمل ذلك من جولات المدينة أو رحلات السفاري.

ويذكر أن "زوروا قطر" تضطلع بدور رئيسي في تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية، وتشجع الاستثمارات، وتدعم مشاركة القطاع الخاص لضمان نمو قطاعي الضيافة والسياحة، كما تعمل على تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة مع الحفاظ على تراثها الثقافي، علاوة على مساهمتها في تعزيز البنية التحتية السياحية في البلاد والتنمية المستدامة والتبادل الثقافي، وذلك وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

كما يمكن للمسافرين حاليا من خلال "اكتشف قطر"، شركة إدارة الوجهات التابعة للخطوط الجوية القطرية، اختيار إحدى رحلات التوقف المؤقت، مما يعزز وجود الدوحة كوجهة توقف مؤقت بفضل ما تزخر به من تجارب سياحية ومزايا فريدة من نوعها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo