دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بالجامعة العربية

قطر تترأس الاجتماع الـ26 للجنة الإجراءات الجمركية والمعلومات

18/10/2021 الساعة 16:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( حضوريا )، أعمال الاجتماع ( 26 ) للجنة الإجراءات الجمركية والمعلومات التابعة للجامعة العربية برئاسة دولة قطر، وبمشاركة ممثلي إدارات الجمارك بالدول العربية.

مثل وفد دولة قطر في الاجتماع السيد عيسي بن راشد السويدي رئيس وحدة الاجراءات الجمركية بالهيئة العامة للجمارك

عيسي السويدي: اللجنة ناقشت الخطوات المتخذة لتدشين مركز المعلومات الجمركي العربي وتبادل المعلومات الجمركية إلكترونيا بين الدول العربية

وقال السويدي في تصريح له على هامش الاجتماع إنه تمت مناقشة الخطوات المتخذة لتدشين مركز المعلومات الجمركي العربي وتبادل المعلومات الجمركية إلكترونيا بين الدول العربية، بالإضافة الى مناقشة الاستبيان الذي أعدته الأمانة العامة حول المنافذ الجمركية المؤهلة.

وأضاف أن الاجتماع تناول مذكرة الأمانة العامة للجامعة العربية حول المشغل الاقتصادي المعتمد، حيث قامت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بإعداد دليل للمشغل الاقتصادي ونموذج الاعتراف المتبادل.

وأوضح أن الهدف هو تيسير وتسهيل التجارة بين الدول العربية عند إقامة الاتحاد الجمركي بعد منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ، والعمل على تقوية التبادل التجاري لأن الدول العربية في هذه الحالة ستكون نقطة عبور للتجارة.

وأكد أن اللجنة سترفع تقريرا بنتائج أعمالها إلى الاجتماع المقبل لمديري عموم الجمارك بالدول العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo