دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس غرفة قطر: اللجنة القطرية التركية إضافة مهمة في مسيرة التعاون

10/02/2024 الساعة 15:39 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، أن اللجنة المشتركة القطرية التركية للتعاون الاقتصادي والتجاري تمثل إضافة مهمة في مسيرة التعاون بين البلدين، وسيكون لها دور بارز في تعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره التركي، بما يصب في فائدة تطوير التجارة البينية وتبادل الاستثمارات في كلا البلدين.

واستعرض سعادته، خلال مداخلته في اجتماع اللجنة في دورتها الأولى التي عقدت بإسطنبول برئاسة سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة وسعادة الدكتور عمر بولات وزير التجارة بالجمهورية التركية، نتائج منتدى الأعمال القطري التركي والذي سبق اجتماع اللجنة، بمشاركة كبيرة من جانب الشركات القطرية والتركية.

الشيخ خليفة آل ثاني: المنتدى حقق نجاحا كبيرا واستعرض آفاق التعاون والشراكة بين القطاع الخاص القطري والتركي

ولفت إلى أن المنتدى حقق نجاحا كبيرا، واستعرض آفاق التعاون والشراكة بين القطاع الخاص القطري والتركي، وركز على تعزيز التعاون المشترك والمجالات والفرص المتاحة للتعاون بين قطاعات الأعمال في كلا الجانبين، وشهد مباحثات بناءة واجتماعات ثنائية بين أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين والأتراك.

من جهة أخرى، اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر مع سعادة السيد رفعت حصارجكلي أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات بالجمهورية التركية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين غرفة قطر واتحاد الغرف التركية، وتطوير التعاون بين القطاع الخاص القطري والتركي وحث رجال الأعمال من البلدين على إقامة المزيد من التحالفات التجارية والمشروعات المشتركة.

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، خلال الاجتماع، أهمية مواصلة اللقاءات والزيارات المتبادلة والتي تسهم بشكل كبير في تعزيز التعاون المشترك، بما ينعكس إيجابيا على زيادة التجارة البينية والاستثمارات المتبادلة، لافتا إلى تميز العلاقة التي تجمع بين غرفة قطر واتحاد الغرف والبورصات في تركيا.

رفعت أوغلو: توجد رغبة مشتركة في تطوير التعاون بين قطاعات الأعمال القطرية والتركية

ومن جانبه أشاد السيد رفعت حصارجكلي أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي، بالعلاقات المتميزة بين اتحاد الغرف التركية وغرفة قطر والتي تستمد قوتها من قوة العلاقات الوطيدة بين قطر وتركيا، مؤكدا وجود رغبة مشتركة في تطوير التعاون بين قطاعات الأعمال القطرية والتركية وتعزيز العلاقات الثنائية ونقلها الى مستويات أعلى.

على صعيد آخر عقدت على هامش منتدى الأعمال القطري التركي، لقاءات ثنائية بين عدد من الأعمال القطريين ونظرائهم الأتراك، تناولت بحث إمكانية إقامة تحالفات تجارية ومشروعات مشتركة بين الجانبين، وتم خلالها مناقشة بعض التفاهمات المبدئية لاقامة مشروعات مشتركة في قطر وتركيا، وزيادة حركة التبادل التجاري بين الطرفين.

وأكد عدد من رجال الأعمال القطريين، أن اللقاءات الثنائية كشفت عن رغبة حقيقية لدى الجانبين في تعزيز التعاون وتنشيط التجارة البينية، وعكست الحرص على تعزيز التعاون التجاري وإقامة مشروعات مشتركة سواء في قطر أو تركيا، وتعزيز حركة الصادرات والواردات بما يسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo