دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"قطر للأعمال" تدشن الفوج الثالث من البرنامج الانسيابي للمرشدين

18/10/2021 الساعة 17:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشنت حاضنة قطر للأعمال، إحدى أكبر حاضنات الأعمال متعددة الاستخدامات والرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتابعة لبنك قطر للتنمية، الفوج الثالث من البرنامج الانسيابي للمرشدين، وهو أول برنامج متخصص من نوعه في دولة قطر، المُصمم لبناء الجيل القادم من المرشدين المعتمدين.

الفوج الثالث ضم 46 مرشدًا حققوا المعايير المطلوبة لدخول البرنامج الذي يستهدف المرشدين الواعدين والطموحين من شتى القطاعات

وأوضحت الحاضنة في بيان أن تدشين الفوج الثالث من البرنامج يأتي بعد تلقي مئات الطلبات، حيث تم اختيار 46 مرشدًا حققوا المعايير المطلوبة لدخول البرنامج الذي يستهدف المرشدين الواعدين والطموحين من شتى القطاعات العملية والمؤسساتية والأكاديمية المختلفة. وتسعى الحاضنة، إلى بناء قدرات المرشدين وتطويرهم وتجهيزهم ليكونوا قادرين على مُساعدة رواد الأعمال والشركات الريادية والنظام الريادي في قطر لصناعة قصص نجاحٍ جديدة.

ولفت البيان إلى أن فترة التدريب التي بدأت في شهر أكتوبر الجاري ستستمر لمدة 11 أسبوعًا، وتشتمل على مجموعة من المحاور التقنية والعملية، ويتوجب على أي مرشد يرغب في الحصول على شهادة الاعتماد، إكمال المراحل الأساسية الثلاث والمتمثلة في جلسات التدريب الافتراضية، وجلسات الإرشاد الافتراضية وجلسات الإرشاد العملي.

وذكر أن البرنامج يتميز بتوفيره الفرصة للمتدربين لمتابعة جلسات إرشاد رواد الأعمال من الفوج الخامس عشر من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية، الذي يجري بالتوازي مع هذا البرنامج.. كما سيتاح للمرشدين خلال الأسابيع الأخيرة تدريب الشركات الناشئة مباشرة وهو ما يجعل البرنامج الانسيابي للمرشدين عمليًا للغاية.. مشيرا إلى أنه بعد اختتام التدريب، ستوقع حاضنة قطر للأعمال عقدًا مع المرشدين الخمسة الأفضل أداءً لتدريب الشركات الفائزة في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية والشركات الناشئة الأخرى لمدة عامٍ واحدٍ على الأقل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo