دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الأمين العام لمجلس التعاون: دول المجلس لديها خطط تنموية طموحة

10/02/2024 الساعة 19:40 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن دول مجلس التعاون لديها خطط تنموية طموحة، يتضمنها جانب كبير للتكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية.

وأوضح البديوي، خلال كلمة له في المؤتمر السابع للمحيط الهندي المنعقد بمدينة بيرث الأسترالية اليوم، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون والدول الأعضاء في رابطة حافة المحيط الهندي (أيورا - IORA)، تكتسي أهمية استراتيجية لمنطقة المحيط الهندي لمجلس التعاون.

وأشار إلى أن التقدم الذي أحرزه مجلس التعاون في القطاعات الحاسمة لمنطقة المحيط الهندي، مثل الطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية، وكيف يمكن أن تكون هذه نماذج للتعاون الإقليمي، إضافة إلى الوقود والزيوت المعدنية، والتي تشكل 72.3 بالمئة من صادرات دول مجلس التعاون الخليجي إلى بلدان (أيورا)، وتصل إلى 215 مليار دولار أمريكي.

ولفت الأمين العام لمجلس التعاون إلى أن إمكانيات التقنيات والابتكارات الخضراء في القطاعات التي تقودها دول المجلس، يمكن أن تساهم في دعم الجهود في جميع أنحاء منطقة المحيط الهندي.

وأكد أهمية تطوير الاقتصادات الرقمية لاستكمال التجارة المادية للسلع الأساسية مثل الوقود والزيوت والمعادن الثمينة، وتشجيع الابتكار في المعاملات الرقمية والتجارة الإلكترونية في جميع أنحاء المنطقة.

وشدد البديوي على التزام دول مجلس التعاون للاستفادة من موقعها الاستراتيجي وتقدمها التكنولوجي ومواردها الاقتصادية من أجل المنفعة المتبادلة لمنطقة المحيط الهندي، مع تسليط الضوء على أهمية الجهود التعاونية للتصدي للتحديات المشتركة واغتنام فرص النمو والابتكار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo