دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رقمان قياسيان.. أكرم عفيف يكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كأس آسيا

10/02/2024 الساعة 20:53 (بتوقيت الدوحة)
أكرم عفيف
أكرم عفيف
ع
ع
وضع القراءة

كتب أكرم عفيف نجم منتخب قطر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة كأس آسيا، وذلك بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في المباراة النهائية أمام منتخب الأردن، اليوم السبت.

وأصبح أكرم عفيف أول لاعب يسجل في نهائي بطولة كاس آسيا لنسختين متتاليتين، وذلك بعدما سجل 3 مرات لصالح منتخب قطر في شباك المنتخب الأردني، اليوم السبت 10 فبراير بملعب "لوسيل" المونديالي.

كما أصبح أكرم عفيف نجم العنابي أول لاعب في تاريخ بطولة كأس آسيا يتمكن من تسجيل 3 أهداف من 3 ركلات جزاء في نهائي البطولة القارية، لتكون المباراة النهائية أفضل ختام للبطولة الاستثنائية التي قدمها لاعب المنتخب القطري.

وكان أكرم عفيف قد سجل هدفًا واحدًا في نهائي كأس آسيا 2019 الذي فاز فيه منتخب "العنابي" بنتيجة (3-1) أمام اليابان، قبل أن يعود لتسجيل ثلاثية في شباك منتخب الأردن خلال نهائي النسخة الحالية 2024.

وصار في رصيد أكرم عفيف 4 أهداف في نهائيين لعبهما ضمن البطولة الآسيوية، ليدخل بذلك التاريخ بإسهامه في حصول منتخب بلاده قطر على لقبين لمسابقة كأس آسيا، ويصبح الهداف التاريخي لنهائي المسابقة.

وبتسجيله ثلاثية "هاتريك" في شباك منتخب "النشامى" خلال النهائي، أصبح في رصيد أكرم عفيف 8 أهداف خلال كأس آسيا 2024، لينال بذلك جائزة أفضل هداف في البطولة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo