دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدرب الأردن يحدد أسباب الهزيمة أمام منتخب قطر في نهائي كأس آسيا 2023

10/02/2024 الساعة 22:15 (بتوقيت الدوحة)
المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني
المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني
ع
ع
وضع القراءة

أعرب المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني، عن أسفه للخسارة اليوم أمام المنتخب القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال مباراة نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023 والتي أقيمت على ملعب لوسيل المونديالي.

وقال مدرب المنتخب الأردني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، "للأسف مجريات المباراة لم تسر كما خططنا لها، وفي الشوط الأول المنتخب لم يلعب بشكل جيد وضربات الجزاء كان توقيتها صعبا على منتخب الأردن"، وهنأ لاعبي المنتخب الأردني على المستوى المتطور في البطولة، وتقدم بالتهنئة للمنتخب القطري بفوزه باللقب.

وأشار إلى أن على لاعبي المنتخب الأردني المحافظة على هذا المستوى الذي قدموه في البطولة حتى يستمر تطور اللعبة في الأردن، لأن لديه مشروعا يسعى من خلاله إلى تطور وتقدم كرة القدم في الأردن.. وأن لاعبي المنتخب لديهم إمكانيات عالية يجب الاستفادة منها في المستقبل.

وأكد عموتة، أن السيطرة على التركيز الذهني للاعبين ليس بيد المدرب، ولكن قد يكون هناك عوامل أخرى محيطة قد أثرت عليهم ووضعتهم تحت الضغط، مضيفا أنه طالب لاعبي المنتخب قبل المباراة بالاستمتاع باللعب في المباراة.

وتابع: خلال مباراة اليوم كان هناك ارتباك وأخطاء واضحة في الشوط الأول ولكن المنتخب في الشوط الثاني لعب بمستوى جيد، غير أن توقيت ضربات الجزاء صعب علينا المقابلة.

وشدد على أن الضغط الذهني كان له أثر في أداء لاعبي المنتخب في مباراة اليوم، ولقد قمت بتقديم النصائح للاعبين قبل المباراة بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي قد تحدث لهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ونوه عموتة إلى أن ما وصل إليه المنتخب الأردني نتاج لمجهود متكامل لمنظومة كرة القدم في الأردن.

إحسان حداد: المنتخب القطري استفاد من أخطاء المنتخب الأردني

ومن ناحيته، قال اللاعب إحسان حداد إن المنتخب القطري استفاد في المباراة اليوم من أخطاء المنتخب الأردني.. مشيرا إلى أن منتخب بلاده قدم مباريات جيدة في مشوراه في البطولة لكن اليوم الحظ لم يقف بجانبهم وقد استفاد المنتخب القطري من الدعم الجماهيري الكبير لهم.

وأضاف: نعتذر للجماهير الأردنية التي كانت لنا سندا كبيرا في البطولة، وعليهم الفخر بهذا المنتخب الذي يعدهم أن القادم سيكون أفضل.. خاصة في ظل تواجد المدرب عموتة الذي له فضل في وصول المنتخب إلى هذا المستوى ونعد الشعب الأردني بالتأهل إلى كأس العالم المقبلة.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo