دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

خلال العام الأكاديمي الحالي

14.7 ألف طالب مستجد بالمدارس الخاصة

18/10/2021 الساعة 17:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة شؤون المدارس الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي أن العام الأكاديمي الحالي، شهد تسجيل 14724 طالب وطالبة حتى الآن، ليصل إجمالي عدد الطلاب إلى 215408 في 328 مدرسة وروضة أطفال خاصة.

ونوهت إلى أنه يمكن للطلاب القادمين من خارج الدولة التسجيل في موعد لا يتجاوز نهاية شهر يناير من العام المقبل، لافتة إلى أن انتهاء موعد تسجيل الطلاب للعام الأكاديمي 2021 ـ 2022 كان يوم الخميس الماضي.

مدير إدارة تراخيص المدارس الخاصة يدعو أولياء الأمور إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية ضمن بوابة خدمات الجمهور في الموقع الإلكتروني للوزارة

ودعا السيد حمد محمد الغالي مدير إدارة تراخيص المدارس الخاصة بالوزارة بهذا الخصوص، أولياء الأمور إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لقطاع التعليم الخاص، ضمن بوابة خدمات الجمهور في الموقع الإلكتروني للوزارة www.edu.gov.qa، حيث يمكن لأولياء الأمور الدخول إلى البوابة للاسترشاد والحصول على معلومات تخص المدارس ورياض الأطفال الخاصة.

ونوه إلى أن إدارة تراخيص المدارس الخاصة أعطت الأولوية لإنشاء قاعدة بيانات لجميع المدارس ورياض الأطفال الخاصة، وهي متاحة في موقع وزارة التعليم والتعليم العالي، موضحا فيه اسم المدرسة أو الروضة، والمنهج الدراسي المعتمد والرسوم الدراسية السنوية، ومعلومات أساسية عن المدرسة والشواغر والطاقة الاستيعابية والاعتماد المدرسي والقسائم التعليمة، بالإضافة إلى إمكانية المقارنة بين مدرسة وأخرى.

وأشار إلى أن ولي الأمر، يستطيع من خلال موقع الوزارة الحصول على قائمة بأسماء تلك المدارس ورياض الأطفال الخاصة، حيث تحتوي على تصنيفات عديدة، ويمكن البحث من خلالها عن طريق اسم المدرسة والمنهج الدراسي والمنطقة الجغرافية لموقع المدرسة والمستوى التعليمي والرسوم الدراسية السنوية وبيانات التواصل.

افتتاح 15 مدرسة وروضة أطفال خاصة خلال العام الأكاديمي الحالي

كما أوضح أن عدد المدارس ضمن نظام القسائم التعليمية للعام الأكاديمي الحالي بلغ 118 مدرسة وروضة خاصة، وأن عدد المدارس الجديدة التي افتتحت خلال العام الأكاديمي الحالي وصل إلى 15 مدرسة وروضة أطفال خاصة.

وناشدت وزارة التعليم والتعليم العالي عبر قطاع شؤون التعليم الخاص، أولياء الأمور بالتأكد من النظام التعليمي الذي يختارونه لأبنائهم، حيث تحدد النظم التعليمية المختلفة مجموعة من المتطلبات المتعلقة بقبول الطلبة ضمن المراحل الدراسية، مستخدمة أسماء مختلفة لمراحل عمرية معينة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo