دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قادة دول يقدمون التهنئة لقطر عقب فوز العنابي بلقب بطولة كأس آسيا

10/02/2024 الساعة 23:43 (بتوقيت الدوحة)
تتويج منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2023
تتويج منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2023
ع
ع
وضع القراءة

عقب تتويج المنتخب القطري لكرة القدم بلقب كأس آسيا 2023، توالت رسائل التهاني لدولة قطر من دول شقيقة للإعراب عن فرحتها وتهنئتها بهذا الإنجاز المتميز، وقد نقلت رسائل التهاني العديد من الأماني والتبريكات للمنتخب القطري وجميع اللاعبين الذين قدموا أداء رائعا وقتاليا طوال البطولة.

وفي هذا الصدد، قدم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية التهاني لدولة قطر بمناسبة فوز المنتخب الوطني بالبطولة وتنظيمها الناجح، معربا في الوقت نفسه عن فخره واعتزازه بمنتخب الأردن وأدائه المميز في بطولة كأس آسيا.

وقال العاهل الأردني في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "عفيه يا النشامى، كنتم محط أنظار الجميع بهذه البطولة المميزة.. قدمتم أداء مبهرا ورفيع المستوى. كل الدعم لمنتخبنا على هذا اللعب الجميل والروح الوطنية العالية.. نهنئ الأشقاء القطريين وأخي الشيخ تميم بن حمد بالفوز ببطولة كأس آسيا وبحسن تنظيمها.. موضع فخر للعرب بلوغ النهائي".منتخب قطرمن ناحيته قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "أبارك لأخي الشيخ تميم بن حمد والأشقاء في قطر فوز المنتخب الوطني بكأس آسيا لكرة القدم، وأثني على الأداء المتميز للفريقين، القطري والأردني، والروح الرياضية العالية التي سادت بينهما خلال المباراة.. كما أهنئ دولة قطر الشقيقة بالتنظيم الناجح للبطولة".

بدوره كتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه على منصة إكس: "تنظيم رائع.. مباراة ممتعة.. أداء رياضي استثنائي.. ألف مبروك لأخي تميم ولشعب قطر الحبيب فوزهم بكأس آسيا لكرة القدم.. ونبارك أيضا للأردن هذا المنتخب الرائع الذي يرفع رؤوس العرب".تتويج المنتخب القطري بلقب كأس آسياكما أعرب دولة السيد محمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق، عن تهانيه لدولة قطر بفوز منتخبها في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، مشيدا بقطر والجماهير الرياضية على حسن التنظيم والتفاعل الإيجابي مع مباريات البطولة.

وقال السوداني، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "نبارك للأشقاء في دولة قطر، حكومة وشعبا فوز المنتخب القطري بكأس بطولة أمم آسيا لكرة القدم وحظا أوفر للأشقاء الأردنيين والمنتخبات المشاركة، كل الشكر لقطر والجماهير الرياضية على حسن التنظيم والتفاعل الطيب مع مباريات البطولة".

كما كتب راجح بادي سفير الجمهورية اليمنية لدى دولة قطر عبر حسابه على منصة "إكس": "نهائي عربي جميل في كأس آسيا.. تهانينا للأشقاء في قطر هذا الإنجاز واللقب الهام، للمرة الثانية على التوالي، وهارد لك للأشقاء في الأردن الذين قدموا أداء استثنائيا في هذه البطولة وكانوا حصانها الأسود مع خالص تمنياتنا لهم بالتوفيق في قادم المنافسات".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo