دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ترامب يتعهد بعمليات ترحيل واسعة للمهاجرين في حال انتخابه

11/02/2024 الساعة 12:13 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
ع
ع
وضع القراءة

تعهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ترحيل واسعة للمهاجرين إذا أعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، ورحب برفض الكونغرس الأميركي مشروع قانون لإصلاح نظام الهجرة.

ويأتي ترحيب ترامب بعد رفض مجلس الشيوخ الأميركي أمس السبت مشروع إصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة، رغم أشهر من المفاوضات الشاقة بشأن إقراره.

وتشير التقارير إلى أن ترامب استخدم نفوذه لدى أعضاء الكونغرس الجمهوريين لعرقلة مشروع القرار، حارما بذلك الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي من المرجح أن يواجهه في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر المقبل، من فرصة تحقيق انتصار في قضية الهجرة.

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي أمس السبت في ولاية كارولينا الجنوبية "دعونا لا ننسى أننا حققنا هذا الأسبوع أيضا انتصارا كبيرا يجب على جميع المحافظين الاحتفال به. لقد سحقنا المشروع الكارثي لجو بايدن".

وأشاد ترامب بأداء أعضاء الكونغرس الجمهوريين ودورهم في عرقلة إقرار مشروع القانون، وقال إن "المجموعة كلها أدت عملا رائعا في الكونغرس. لقد سحقناه".

وأكد ترامب أن ترحيل المهاجرين سيكون في سلم أولوياته في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وأضاف "منذ اليوم الأول، سأنهي كل سياسات الحدود المفتوحة لإدارة بايدن، وسنطلق أكبر عملية ترحيل وطنية في تاريخ الولايات المتحدة. ليس لدينا خيار آخر".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo