دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.59ريال
يورو 3.92ريال

مؤسسة الدوحة للأفلام تعلن انطلاق "جيكدوم 3000" الخميس المقبل

11/02/2024 الساعة 15:19 (بتوقيت الدوحة)
شعار مؤسسة الدوحة للأفلام
شعار مؤسسة الدوحة للأفلام
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن إقامة أكبر حدث للثقافة الدارجة في قطر "جيكدوم 3000"، الذي ينطلق يوم الخميس المقبل، ويتضمن العديد من الفعاليات وعروض الأفلام والحفلات الموسيقية الحية، وجلسات نقاشية وغيرها.

ويجمع هذا الحدث، الذي يستمر حتى 24 فبراير الجاري، عشاق فن الكوميك وهواة الخيال العلمي يوميا من الساعة 3 مساء حتى 11 مساء، وذلك في مبنى جيكدوم في درب لوسيل.

وفي هذا السياق، قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: في عالم يتزايد فيه تلاشي الخطوط الفاصلة بين التكنولوجيا والفن وسرد القصص، يوفر "جيكدوم 3000" منصة أساسية لجيل جديد من المبدعين وعشاق الفن، حيث يمكن للمواهب من قطر والعالم التواصل والمشاركة والابتكار.

وأضافت الرميحي قمنا هذا العام بتوسيع "جيكدوم 3000" ليتضمن مجموعة من الأنشطة التي تلقى اهتماما لدى مجتمعنا الإبداعي المتنوع والمتنامي.

من جهته، قال السيد عبد الله المسلم، رئيس الشؤون الإدارية بمؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسس "جيكدوم": "يحمل "جيكدوم 3000" رؤية مستقبلية، ويعبر الحدود، ويحفز المشاركين على كسر الحواجز للعثور على فرص جديدة تجمع بين المتعة والإبداع، حيث إنه انعكاس واضح لالتزام مؤسسة الدوحة للأفلام بدعم وتطوير مجتمع حيوي يتميز بالشمولية والإبداع من الباعة ومطوري الألعاب والفنانين، فأصبح ركيزة رئيسية على أجندة قطر الخاصة بالثقافة الدارجة، وأضاف قيمة مهمة للاقتصاد المحلي، وجيكدوم 3000 يعتبر احتفالا بالأصالة ومكانا يصبح فيه الخيال واقعا، ويتيح لكل مشارك استكشاف وتوسيع آفاقه الإبداعية".

أما أبرز الفعاليات المنتظرة في الحدث هي بطولة الألعاب التي تنظم بالشراكة مع "شو داون"، وتضم مجموعة مختلفة من الألعاب المثيرة التي يمكن للزوار المشاركة فيها. وتقام البطولة في "قاعة اللاعبين: ذا فورغتن بلانت"، وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية تقدر قيمتها الإجمالية بـ 75000 ريال قطري.

كما يشهد /جيكدوم 3000/ عرضا مميزا يجمع بين الذوق والإبداع في مسابقة الأزياء التنكرية السنوية، وستقام المسابقة ضمن ثلاث فئات: الأداء والحرفية لمن تزيد أعمارهم عن 14 عاما، وفئة الأطفال من سن 5 إلى 13 عاما.

ويمكن للزوار أيضا استكشاف مغامرة "الخطأ 404"، وهي لعبة من ألعاب غرف الهروب، إلى جانب فعالية البعد السادس التي تقدم تجربة تفاعلية فريدة من نوعها في قطر، وستعرض أحدث التطورات في التكنولوجيا والفن، وتقدم معرضا تعليميا، وتجلب الفرح والمرح للجمهور من جميع الأعمار.

وتشمل الأنشطة الإضافية ورش عمل حول أساسيات صناعة الفخار، بالإضافة إلى عودة عروض إيقاعات أجيال المبهجة وليالي الكاريوكي. ولعشاق الأفلام، ستقدم مجموعة من عروض الأفلام؛ منها "سوميكو غوراشي"، و"دوري الرجل النبيل الاستثنائي"، بالإضافة إلى برنامج من الأفلام القصيرة المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن فعالية جيكدوم أسست من قبل مؤسسة الدوحة للأفلام في عام 2013، وتطورت لتصبح أكبر فعالية للثقافة الدارجة في قطر، لتوفر للمجتمع فرصا فريدة ووسائل جديدة متنوعة للانخراط في مجالات الفنون الحركية، والسرد القصصي البصري (الفن، الأفلام، الموسيقى، ألعاب الفيديو، الرسوم المتحركة، التلفزيون).

وعززت هذه الفعالية مكانتها كمساحة إبداعية تفاعلية عابرة للأجيال من جميع الأعمار لتدعم تطوير طيف واسع من صناع المحتوى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo