دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

شهداء وجرحى في رفح وخان يونس.. وانتشال جثامين 100 شهيد بمدينة غزة

11/02/2024 الساعة 22:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فضلا عن انتشال العشرات من جثامين الشهداء، اليوم، في مناطق متفرقة من قطاع غزة .

وأفادت مصادر محلية بأن فرق الانقاذ انتشلت جثامين أكثر من 100 شهيد بعد انسحاب جزئي لآليات الاحتلال الإسرائيلي من حيي "تل الهوا" و"الرمال" بمدينة غزة شمالي القطاع.

وأضافت المصادر أن معظم الشهداء الذين تم انتشال جثامينهم ارتقوا برصاص قناصة الاحتلال وكذلك نتيجة قصف مدفعي استهدف عددا من المناطق في غزة ومنعت حينها قوات الاحتلال الطواقم الطبية والمواطنين من الوصول إلى تلك المناطق لانتشال جثامين الشهداء.

من ناحية أخرى، استشهدت مواطنة فلسطينية وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد مواطنان وأصيب ثالث، حالته حرجة، داخل أقسام وباحات مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع، جراء إطلاق قناصة الاحتلال النار المستمر على المجمع الذي يتعرض لحصار مشدد منذ أكثر من 20 يوما.

في السياق، وصل 10 شهداء إلى مجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي جراء عدوان الاحتلال المتواصل على خان يونس، فيما لايزال عدد من جثامين الشهداء الملقاة على الأرض في محيط المجمع ولا يستطيع أحد الوصول إليها.

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف والمتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن والعشرين بعد المئة على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم لانتشال جثامينهم .

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo