دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة يشيد بذهبية منتخب الشاطئية بالمكسيك

03/05/2021 الساعة 11:28 (بتوقيت الدوحة)
السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة
السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة
ع
ع
وضع القراءة

 أشاد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، بفوز المنتخب القطري للشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، مساء اليوم بالميدالية الذهبية للجولة الثالثة من بطولة جولة جزيرة /كانكون المكسيكية/ العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 (للرجال والسيدات) والتي تمنح نقاطا تصنيفية تؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة /طوكيو 2020/.

وقال الكواري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الفوز بالميدالية الذهبية للمرة الاولى في هذا المستوى يعد انجازا جديدا للمنتخب الذي وصل لنهائي هذه البطولة 3 مرات متتالية وهو ايضا انجاز لم يتحقق للمنتخبات الاخرى، مشيرا الى ان الفوز اليوم منح المنتخب نقاطا تصنيفية ستجعله في مقدمة المنتخبات الدولية.. مؤكدا ان المنتخب قطع شوطا كبيرا في رحلة التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو " غير ان الاتحاد ينتظر الاعلان الرسمي من الاتحاد الدولي بخصوص الفرق المتأهلة دون الحاجة لخوض تصفيات تأهيلية".. مبينا ان 16 فريقا سيتم تأهيلها مباشرة حسب التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة".

وكشف الكواري ان الاتحاد القطري يعمل حاليا للبحث عن بطاقة تأهل ثانية الى طوكيو من خلال مشاركة الثنائي سيف المجيد، وزياد عبد المجيد في بطولة الكونتيننتال القادمة المتوقع ان تستضيفها تايلاند، بالإضافة الى ان فريقا قطريا آخر يتكون من الثنائي عبد الله نسيم ومحمود عصام يتم اعداده أيضا للمشاركة في الجولات العالمية الأخرى.

وأشار رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة إلى أن الانجازات التي ظلت تحققها الرياضة القطرية عامة ولعبة الكرة الطائرة بمختلف فئاتها تأتي بفضل الدعم المقدم لهذه الرياضة من القيادة الرشيدة في الدولة، والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية..مشددا على ان الاتحاد القطري يسعى دوما لتفوق منتخباته وفرقه وصعودها على منصات التتويج، موضحا أن الاتحاد سيوفر كافة الترتيبات التي تضمن للمنتخب القطري الاعداد الجيد والمستمر للمشاركة في كل البطولات .

وعن خطة اعداد المنتخب في الفترة المقبلة، أكد الكواري، ان للمنتخب خطة اعداد شاملة تتضمن مشاركته في كل البطولات العالمية. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo