دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.59ريال
يورو 3.92ريال

"العمل" توقع مذكرة تفاهم مع "ميزة" لتطوير الكفاءات الوطنية

12/02/2024 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت وزارة العمل، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة "ميزة"؛ بهدف تمكين وتطوير المهارات الكفاءات والقوى العاملة الوطنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقع المذكرة كل من السيدة شيخة عبد الرحمن البادي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون القوى العاملة الوطنية بالقطاع الخاص في وزارة العمل، والسيد محسن ناصر الغيثاني الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "ميزة".

وبموجب المذكرة، ستقوم وزارة العمل وشركة "ميزة" بتنظيم دورات تدريبية توعوية على يد نخبة من المتخصصين ذوي الكفاءة في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات، بما يساعد القوى العاملة الوطنية على مواكبة التغييرات المستمرة في هذا المجال الحيوي وسوق العمل، علاوة على الاستفادة التي ستعود عليها جراء التدريب العملي لدى الشركة، وإمكانية الحصول على فرصة عمل.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار جهود وزارة العمل لرفع نسب المشاركة الفعالة للقوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، وتأهيل وتنمية المهارات لدى الباحثين عن العمل، بما يمكنهم من الالتحاق بالوظائف في الشركات الكبرى، وبمختلف القطاعات الاقتصادية.

وتنص المذكرة على تمكين خريجي وطلاب الجامعات بالمعرفة الميدانية، وتطوير كفاءات طلابية جديدة في قطاع التكنولوجيا، وتبادل المعلومات، بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصائيات والبيانات، بما يساهم في تعزيز تواجد القوى العاملة الوطنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكدت السيدة شيخة عبد الرحمن البادي أهمية المذكرة في تأهيل وتنمية مهارات القوى العاملة الوطنية، ورفع تنافسيتها في سوق العمل، لا سميا في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يشهد نموا ملموسا في دولة قطر، ما يستوجب إيجاد الآليات الفعالة لزيادة نسب مشاركة القوى الوطنية في هذا القطاع، الذي يشكل إحدى ركائز الاقتصاد الوطني.

وأوضحت أن المذكرة تأتي ضمن جهود قطاع شؤون القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص بالوزراة لتنمية وتأهيل المهارات بالشراكة مع الشركات والمؤسسات والجهات في القطاع الخاص، مبينة أن هذا القطاع شريك مهم لوزارة العمل في تأهيل الكوادر البشرية، لا سيما في مجالات التدريب الميداني الذي يعد جزءا أساسيا في برامج التأهيل وتنمية المهارات التي تنظمها وزارة العمل.

من جانبه، قال السيد محسن ناصر الغيثاني بهذه المناسبة: "ندرك أهمية رعاية المواهب المحلية، والمساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية بعيدة المدى لدولة قطر، ومن خلال مبادراتنا المختلفة، ومنها أكاديمية ميزة، نؤكد التزامنا بتمكين الجيل القادم من المهنيين وقيادة الابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بما يتماشى مع رؤية قطر 2030 لبناء اقتصاد قائم على المعرفة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo