دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.59ريال
يورو 3.92ريال

"هآرتس": بريطانيا تفرض عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين

12/02/2024 الساعة 18:24 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إن بريطانيا فرضت عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين متورطين في أعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني: "فرضت بريطانيا عقوبات على أربعة مستوطنين إسرائيليين من سكان الضفة الغربية، متورطين في أعمال عنف ضد فلسطينيين".

ونقلت الصحيفة عن سفارة تل أبيب في لندن، قولها إن الإسرائيليين هم: "يينون ليفي رئيس مستوطنة حفات ميتريم، وتسفي بار يوسف رئيس مستوطنة حفات تسفي، وإيلي فيدرمان الذي شارك في العديد من الأحداث ضد رعاة فلسطينيين جنوب الخليل، وموشيه شرفيت (لم تحدد توصيفه)".

كما نقلت أيضا عن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، قوله إن الأربعة "متورطون في أفظع انتهاكات حقوق الإنسان، إذ يجب أن نكون واضحين بشأن ما يحدث هنا".

وأضاف أن "المستوطنين المتطرفين يهددون الفلسطينيين أحيانًا بالأسلحة، وأحيانا يطردونهم بالقوة من الأراضي التي يملكونها قانونًا".

وتابع: "يجب على إسرائيل أن تفعل المزيد لوقف عنف المستوطنين، وفي كثير من الأحيان نرى أن هذه الالتزامات لم يتم الوفاء بها ولم يتم تنفيذها حتى النهاية".

وأشار إلى أن "المستوطنين المتطرفين الذين يستهدفون المواطنين الفلسطينيين ويهاجمونهم، يقوضون الأمن والاستقرار في المنطقة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo