دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"إكسبو 2023 الدوحة" يحتفي باليوم الوطني لمملكة هولندا

12/02/2024 الساعة 18:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفى معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة باليوم الوطني لمملكة هولندا، وذلك بحضور سعادة السيدة كريستيانا فان دير فال وزيرة الطبيعة والنيتروجين بمملكة هولندا، والسيد محمد علي الخوري الأمين العام لـ"إكسبو 2023 الدوحة"، وسعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لـ "إكسبو"، وعدد من أعضاء السفارة والجالية الهولندية في قطر.

واستهل الحفل بكلمات افتتاحية لممثلي الدولتين، أشادوا فيها بجهود دولة قطر في استضافة "إكسبو" البستنة الدولي، وسلطوا الضوء على العلاقة الراسخة بين البلدين الشقيقين، وتبع الحفل جولة للمشاركين في جناحي دولة قطر ومملكة هولندا.

ويشمل الجناح الهولندي 4 أقسام تضم عالما مصغرا بنظام مناخي خاص، حتى يتعرف الزائر على أبرز الابتكارات وأساليب الاستدامة الهولندية في مجالات المياه والطاقة والغذاء، بجانب إبراز أحدث الابتكارات التقنية في مجال الاستدامة.

ويحتوي الجناح، الذي يشبه حديقة موندريان، وهي حديقة مستوحاة من الفنان الهولندي بيت موندريان، على 3 ألوان رئيسية وهي الأزرق والأحمر والأصفر.

ويقدم الجناح للزوار نموذجا ملهما ومصغرا لوحدة حيوية بيئية متكاملة، وذلك من خلال رؤية مختلفة لمستقبل أخضر مستدام يواجه تحديات النمو السكاني وزيادة الحاجة إلى الموارد الرئيسية من ماء وطاقة وغذاء، ويستطيع الزائر للجناح التعرف على أحدث الابتكارات المائية التي تستخدم داخل هولندا في الزراعة، وذلك من خلال توليد المياه بالتكاثف من الهواء، بالاعتماد على الكهرباء النظيفة من الطاقة الشمسية.

كما يضم الجناح عددا من النباتات والزهور الهولندية، وكذلك يتم من خلال عرض إلكتروني التعريف بطرق زراعة العديد من النباتات الغذائية، وطرق دعم الابتكار في هولندا، وجعل الاستدامة نهج حياة تتبعه الدول والأفراد.

ويقدم الجناح لوحة من التباين بين حديقة صحراوية تحوي نباتات محلية، وحديقة هولندية تحوي نباتات خضراء مزدهرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo