دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدير عام "قنا": اليوم الرياضي علامة مميزة لدولة قطر

13/02/2024 الساعة 13:08 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي
سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي، المدير العام لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن دولة قطر حريصة على كل ما من شأنه حماية صحة أفراد المجتمع والمقيمين على أرضها.

وقال سعادته، في تصريح بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، إن الرياضة تلعب دورا رئيسيا في رؤية قطر الوطنية 2030، لتحقيق التنمية المستدامة تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه).

أحمد الرميحي: “قنا” تولي اهتماما كبيرا لليوم الرياضي عبر تنظيم نشاطات رياضية لموظفيها وأسرهم

وأكد أن وكالة الأنباء القطرية “قنا” تولي اهتماما كبيرا لليوم الرياضي عبر تنظيم نشاطات رياضية لموظفيها وأسرهم، وتخصيص مساحات تحريرية واسعة لتغطية فعاليات هذا اليوم، الذي يعزز من قيمة الرياضة في المجتمع.

اهتمام بالرياضة

وأوضح سعادته أن دولة قطر من أبرز الدول في العالم التي تولي اهتماما كبيرا للرياضة بمختلف أنواعها، وذلك بسبب إدراكها لما تمثله الرياضة من أهمية للصحة العامة، وقديما قيل: "العقل السليم في الجسم السليم".

وأشار إلى أن اليوم الرياضي الذي صادف “الثلاثاء” الثاني من شهر فبراير كل عام، علامة مميزة لدولة قطر انفردت بها من بين دول العالم، وتهدف من خلاله إلى ممارسة الرياضة والتشجيع على ممارستها بوصفها أسلوب حياة يعزز القدرات البدنية والصحية لكل أفراد المجتمع من خلال البرامج الرياضية والفعاليات المتنوعة، التزاما بالرؤية المستقبلية لدولة قطر للعام 2030.

وأضاف سعادته، من جهة أخرى، أن الدوحة أصبحت عاصمة للرياضة والإبداع، مشيرا إلى دور الرياضة في تشكيل ملامح المجتمع القطري وأسلوب حياة أفراده بمختلف فئاتهم، بعد أن رفعت الدولة عدد الفعاليات لتلبي رغبات كل فرد بممارسة الرياضة التي تناسب قدراته وسنه وحاجته للجانب البدني والصحي، بما يعدد الخيارات في ممارسة الرياضة.

500 فعالية رياضية

وقال إن العالم تابع بعين الاهتمام والإعجاب، استضافة دولة قطر ما يقرب من 500 فعالية رياضية دولية منذ العام 2005، شملت جميع أنواع الألعاب الرياضية ومختلف الفئات العمرية، لافتا إلى أن مبادرات قطر المتعددة والمتنوعة، تعبر عن القيمة العالية للرياضة في حياة الإنسان بدولة قطر، وذلك بدعمها لسلامة الأبدان والعقول بما يرفع من قيمة العطاء الفكري لكل فرد في المجتمع.

دولة قطر أصبحت ساحة مفتوحة لممارسة الرياضة بمختلف أنواعها

وأوضح أنه من خلال البنية التحتية التي تم تأسيسها على أرفع المقاييس العالمية والتي أنشأتها الدولة لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، أصبحت قطر ساحة مفتوحة لممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، ومنحت الدولة الخيار لأفراد المجتمع في ممارسة رياضاتهم المحببة لتعزيز الثقة بالنفس وتحسين القدرات البدنية والذهنية لكل فرد فيه.

واعتبر سعادته أن نجاح تنظيم بطولة كأس آسيا قطر 2023، وتتويج المنتخب القطري الأول بلقب البطولة يعكس الوجه الحضاري المشرق لدولة قطر، وما وصلت إليه من نهضة عمرانية وتنموية شملت مختلف الميادين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo