دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك في اليوم الرياضي للدولة

13/02/2024 الساعة 16:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، بحضور سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس، وأصحاب السعادة الأعضاء، وعدد من موظفي الأمانة العامة للمجلس.

وتضمنت الأنشطة الرياضية، التي أقيمت في حديقة “أسباير”، رياضة المشي، وتمارين اللياقة البدنية، والدراجات، وغيرها من الأنشطة التي احتضنتها الحديقة.

GGOCSe-WYAEMe1S
وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، أهمية ممارسة الرياضة كنمط حياة، داعيا إلى مواصلة النشاط الرياضي طوال العام، وعدم ربطه بمناسبة أو يوم محدد نظرا لارتباطه ودوره في الحماية من الأمراض والحفاظ على وزن صحي، وتأثيره الإيجابي على الأشخاص نفسيا واجتماعيا.

وأشاد سعادته باهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة في إطار تنمية وتطوير الكوادر والقدرات البشرية، قائلا "تولي بلادنا بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، اهتماما كبيرا بالرياضة، انطلاقا من اهتمامها بالعنصر البشري كركيزة أساسية من ركائز التنمية، وهو ما تجسد في الركيزة الأولى لرؤية قطر الوطنية 2030، المتعلقة بالتنمية البشرية، والتي أكدت على أهمية الحفاظ على سكان أصحاء بدنيا ونفسيا".

حسن الغانم: الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز ثقافة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي، آتت ثمارها

كما نوه سعادته، بالتفاعل الكبير من قبل جميع شرائح المجتمع مع فعاليات اليوم الرياضي.. مبينا أن الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز ثقافة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي، آتت ثمارها، "وهو ما نشهده من تفاعل مع هذه المناسبة السنوية عاما تلو عام".

GGOCSfCWoAAU_tP
من جانبه، أكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، في تصريح، أن تخصيص يوم رياضي للدولة يمارس فيه الجميع رياضاتهم وأنشطتهم المفضلة يعد تأكيدا على أهمية أن تكون الرياضة نمط حياة مستمر.

ولفت إلى أن اهتمام دولة قطر بالرياضة وبتعزيز مفهومها يتجسد في أكثر من جانب، أحد تلك الجوانب تخصيص يوم رياضي للدولة، فضلا عن تخصيص المنشآت الرياضة المجهزة وفق أعلى المعايير الدولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo