دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد السعودي يجهز أكبر عرض في التاريخ لضم محمد صلاح من ليفربول

13/02/2024 الساعة 18:50 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح
محمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

يُخطط مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو لإتمام صفقة من العيار الثقيل خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بالتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي.

ووفقًا لما أوردته شبكة "bolavip" الرياضية، فإن الاتحاد يبذل قصارى جهده من أجل التعاقد مع محمد صلاح، وعلى استعداد لدفع ملبغ 235 مليون يورو للظفر بخدمات اللاعب.

وأشارت إلى أن صفقة محمد صلاح التي يريدها مدرب الاتحاد قد تكون الأغلى في تاريخ كرة القدم، في حالة إتمامها بالرقم المذكور؛ إذ ستتجاوز مبلغ الـ222 مليون يورو الذي دفعه باريس سان جيرمان مقابل ضم البرازيلي نيمار جونيور من برشلونة قبل عدة سنوات.

وارتبط اسم محمد صلاح (31 عامًا) بالاتحاد خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وحاول النادي الجداوي ضمه، لكن تعثرت الصفقة؛ بسبب تمسك ليفربول ببقاء اللاعب الذي ينتهي عقده في يونيو 2025.

مدرب الاتحاد يتقلد منصبًا رياضيًا جديدًا مع النادي

ويعمل مدرب الاتحاد على تعزيز صفوف فريقه بقوة خلال المرحلة المقبلة، لا سيما بعد توليه منصبًا رياضيًّا جديدًا مع "العميد"، بانضمامه إلى لجنة رياضية جديدة مُكونة من ثلاثة أعضاء، مُزودة بالصلاحيات الرياضية والمالية اللازمة، للقيام بمهامها بشكل مستقل.

وأعلن الاتحاد في بيان رسمي، الجمعة 9 فبراير، تشكيل لجنة رياضة تتكون من الرئيس التنفيذي دومينغوس أوليفيرا، والمدير الرياضي رامون بلانيس، إضافة إلى غاياردو.

وتولى غاياردو، نجم ريفر بليت السابق، تدريب الفريق الجداوي في نوفمبر الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب سوء النتائج.

وعانى مدرب الاتحاد من تراجع النتائج قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة التي أتت بالتزامن مع بطولة كأس آسيا، حيث حقق غاياردو الفوز 4 مرات، فيما تعادل مرة، وخسر 4 مواجهات.

لكن خلال الفترة الأخيرة، تحسنت نتائج الاتحاد مع غاياردو، حيث حقق الفريق الفوز على الفيصلي برباعية نظيفة، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم تفوق على الطائي بثلاثية في مباراة مؤجلة من منافسات دوري روشن السعودي.

ويحتل الاتحاد حاليًا المركز الخامس بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 31 نقطة، بفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر، و15 نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

ويحاول مدرب "النمور" تصحيح مسار النادي، وتحقيق نتائج جيدة خلال الفترة المقبلة ببطولة دوري روشن السعودي، والتي توج الاتحاد بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo