دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

منصة "ثردز" تطلق ميزة جديدة

13/02/2024 الساعة 20:50 (بتوقيت الدوحة)
شعار منصة "ثردز"
شعار منصة "ثردز"
ع
ع
وضع القراءة

أضافت منصة التدوين المصغر "ثردز" ميزة الموضوعات الشائعة التي تتيح للمستخدمين إمكانية الاطلاع على القضايا والنقاشات الأكثر رواجا في المنصة في الوقت الفعلي.

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، في منشور له عبر حسابه الشخصي، "إن منصة ثردز ستبدأ اختبار تلك الميزة على نطاق محدود في الولايات المتحدة، لمساعدة المستخدمين في العثور على الموضوعات التي يناقشها الآخرون في المنصة في الوقت المناسب".. لافتا إلى أن الموضوعات الشائعة ستعرض خلال اليوم داخل ثردز في موضعين؛ في صفحة البحث وضمن تبويب "لك" في الصفحة الرئيسية، وستحدد الموضوعات الأكثر رواجا اعتمادا على أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة ميتا استنادا إلى تفاعل الأشخاص في المنصة.

إلى ذلك، نوهت شركة "ميتا" إلى أن فريق المتخصصين في المحتوى لديها سيتأكد من أن "الموضوعات لا تنتهك إرشادات مجتمع المنصة وإرشادات النزاهة الأخرى المعمول بها"، كما سيتحقق الفريق من عدم وجود موضوعات مكررة أو مضللة أو غير منطقية.

وسيتمكن المستخدمون من الإبلاغ عن المحتوى الذي قد يمثل مشكلة في حال ظهور موضوع ينتهك الإرشادات دون أن يكتشفه مشرفو الموقع.

وأوضحت شركة ميتا أن المحتوى السياسي في المنصة يمكن أن يعرض ضمن الموضوعات الرائجة بشرط ألا ينتهك إرشادات المنصة وفقا لما ذكرته الشركة.

ويمكن لتلك الميزة أن تجعل "ثردز" أكثر قدرة على منافسة منصة "إكس"، تويتر سابقا؛ لأنها ستساعد المستخدمين في الوصول إلى المحادثات والمناقشات التي تجري في الوقت الفعلي، وهو أمر كانت تفتقر إليه المنصة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo