دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

عبر عن فخره بحصول وزير الصحة على جائزة أفضل وزير في العالم

مجلس الوزراء يشيد بالإنجاز التاريخي لـ"العنابي"

14/02/2024 الساعة 13:01 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع رفع مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، بمناسبة فوز منتخبنا الوطني لكرة القدم ببطولة كأس آسيا قطر2023.

كما هنأ المجلس الشعب القطري الكريم والمنتخب الوطني وجهازيه الفني والإداري بهذا الإنجاز التاريخي، والذي جاء امتدادا لإنجازات دولة قطر ونجاحاتها في مختلف المجالات، بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى "حفظه الله" .

وأعرب المجلس عن شكره وتقديره لكافة أجهزة الدولة التي أسهمت في الإعداد والتنظيم لهذه البطولة الاستثنائية، وما حققته من نجاح، وما تميزت به من تفاعل جماهيري واسع.

وعبر مجلس الوزراء عن تهانيه للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية التي فازت بجائزة قطر للتميز الحكومي في دورتها الأولى، مشيدا بجهودها المقدرة وإنجازاتها المتميزة التي أهلتها لهذا الفوز.

كما عبر المجلس عن فخره واعتزازه بحصول سعادة الدكتورة حنان بنت محمد الكواري وزير الصحة العامة على جائزة أفضل وزير في العالم، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، المنعقدة حاليا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مؤكدا أن هذا التكريم العالمي يجسد تقدير العالم لما حققته دولة قطر من إنجازات تنموية باهرة، بفضل السياسة الحكيمة والرشيدة لقيادتها والجهود المخلصة لأبنائها.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولا- الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (24) لسنة 2015.

ثانيا- الموافقة على سياسة الحوسبة السحابية أولا، المقترحة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ثالثا- الموافقة على:

1- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التدريب في مجالات الطيران بين أكاديمية قطر لعلوم الطيران وجامعة أمبري ريدل للطيران.

2- مقترح برنامج بناء القدرات في مجال الحماية الدولية التابع للمعهد الدولي للقانون الإنساني بسان ريمو - إيطاليا.

رابعا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب: 1- تقرير عن نتائج المشاركة في مؤتمر الأطراف (28) لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي "COP28".

2- تقرير عن نتائج عقد منتدى الأعمال القطري الطاجيكي.

https://bit.ly/48j1rjl

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo