دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الزراعة الكوبي يدعو قطاع الأعمال القطري للاستثمار في بلاده

14/02/2024 الساعة 17:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد بيريز بريتو وزير الزراعة بجمهورية كوبا، المستثمرين ورجال الأعمال القطريين لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في مجال الزراعة في بلاده، والعمل على خلق مشاريع اقتصادية في هذا القطاع.

وبحث سعادة وزير الزراعة بجمهورية كوبا مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، في اجتماع بمناسبة زيارته البلاد حاليا، سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلاده ودولة قطر، خصوصا في مجال الزراعة، وإمكانية التعاون وإقامة شراكات بين القطاع الخاص في البلدين.

وأشار سعادته إلى تميز كوبا في مجال التنمية الزراعية وتكنولوجيا الإنتاج الزراعي بفضل توفرها على موارد وبنية تحتية وتكنولوجية متطورة ويد عاملة متخصصة، وعلى تسهيلات للاستثمارات الأجنبية، معربا عن تطلعه لأن تسهم زيارته للدوحة في دعم التعاون المشترك بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الكوبيين.

وشدد على ترحيب بلاده بالاستثمارات القطرية؛ نظرا للإشعاع الذي بات يتمتع به المستثمرون القطريون في مختلف مناطق العالم، وفي شتى المجالات.

من جانبه، أبرز السيد محمد بن طوار الكواري تميز العلاقات القطرية - الكوبية، لا سيما في ظل تواجد استثمارات قطرية ناجحة في كوبا، ووجود عدد من الشركات الكوبية بالسوق القطرية، وهو الأمر الذي يشجع الشركات من الجانبين على استكشاف فرص الاستثمار المتاحة، والدخول في شراكات وتحالفات تجارية.

كما نوه الكواري إلى أهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، مبينا أن الفرصة متاحة أمام الجانبين من خلال عقد لقاءات مشتركة، واستعراض المشاريع التي يمكن لأصحاب الأعمال الدخول فيها، بما يسهم في رفع حجم المبادلات التجارية، لافتا إلى وجود تطلعات نحو تعزيز التعاون بين غرفة قطر ونظيرتها الكوبية، بما يسهم في تعزيز التجارة بين البلدين، وتشجيع القطاع الخاص القطري على مزيد دعم تعاونه مع نظيره الكوبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo