دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اكتمال الترتيبات النهائية لانطلاق مهرجان سيف سمو الأمير الدولي للفروسية

14/02/2024 الساعة 20:28 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان سيف سمو الأمير الدولي لقفز الحواجز والترويض عن اكتمال الترتيبات النهائية لانطلاق المنافسات التي تبدأ غدا "الخميس" وتقام على مدار ثلاثة أيام بميدان لونجين الداخلي والخارجي في الشقب.

وتشهد البطولة مشاركة 138 فارسا وفارسة من 28 دولة في منافسات قفز الحواجز، و14 مشاركة في منافسات الترويض، وبمجموع جوائز تبلغ قيمتها أكثر من 650 ألف يورو.

وعقدت اللجنة المنظمة اليوم مؤتمرا صحفيا كشفت فيه عن تفاصيل البطولة التي ستنطلق غدا بإقامة 10 أشواط؛ 6 منها لفئتي الثلاث نجوم والخمس نجوم على ارتفاع من 120-150 سم، و 4 للفئات السنية المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة لفئة الأشبال والناشئين والشباب ثم تتواصل المنافسات بعد غد الجمعة بإقامة 7 أشواط على ميداني لونجين الخارجي والداخلي لفئتي الثلاث نجوم والخمس نجوم على ارتفاع من 120-150 سم، بالإضافة إلى فئة النجمة الواحدة لفرسان المستقبل.

وفي اليوم الختامي السبت تبدأ المنافسات بثلاثة أشواط لفئة الثلاث نجوم على ارتفاعات 120،135،150 سم، وأربعة أشواط للفئات السنية المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة لفئة الأشبال والناشئين والشباب.

وتختتم المنافسات بإقامة مسابقات الخمس نجوم، بإقامة شوط على ارتفاع 140سم ضد عقارب الساعة مع جولة تمايز، وشوط على ارتفاع 150 سم ضد عقارب الساعة، وشوط السيف الذهبي على ارتفاع 160سم.

ولأول مرة، تم تخصيص سيف سمو الأمير لرياضة الترويض في المهرجان، وذلك من منطلق استراتيجي يهدف إلى تطوير رياضة الترويض في دولة قطر، والمساهمة في رفد منتخبات قطر للترويض، بفرسان مؤهلين قادرين على المنافسة في المحافل الرياضية الدولية.

مهرجان سيف سمو الأمير  ينظم على مستوى دولي

وقال الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إن المهرجان يأتي امتداداً للنجاح الاستثنائي الذي حققته نسخة هذا العام من جولات الدوحة الدولية للفروسية، والتي سبق أن تم الإعلان عن تمديد عقد تنظيمها للأعوام المقبلة، منوها أنه تم الانتهاء من وضع كافة الترتيبات اللازمة لخروج منافسات أغلى المهرجانات بصورة ملائمة تتوافق مع تميز دولة قطر في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية وبما يعزز من مكانتها على الساحة الرياضية الدولية.

كما نوه إلى أن مهرجان سيف سمو الأمير الدولي للفروسية ينظم على مستوى دولي هذا العام، بعد آخر نسخة دولية كانت في عام 2016، ويسهم في تحقيق واحد من أهم الأهداف الاستراتيجية للاتحاد القطري للفروسية والمتمثل في تطوير ورفع مستوى أداء الفرسان وتعزيز خبراتهم.

المهرجان يشهد مشاركة 138 فارساً وفارسة

بدوره قال السيد أحمد جابر الملا، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إن مهرجان سيف سمو الأمير الدولي للفروسية يشهد مشاركة 138 فارساً وفارسة؛ منهم 70 فارسا قطريا، بالإضافة إلى فرسان من دول خليجية مجاورة ودول أوروبية يمثلون 28 دولة في منافسات قفز الحواجز، في حين ستشهد منافسات الترويض مشاركة 14 فارسا وفارسة.

وأضاف أن المهرجان سيشهد تنافسا على سيف سمو الأمير لقفز الحواجز في شوط الجائزة الكبرى لفئة الخمس نجوم، وسيف سمو الأمير للترويض المخصص لفرساننا المحليين.

وقد عملت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على تخصيص منطقة خاصة للجمهور تتضمن العديد من المرافق الترفيهية وباقة متنوعة من المأكولات والمشروبات لكافة فئات الجمهور، حيث تشتمل المنطقة الترفيهية على باقة متنوعة من خيارات المقاهي والمحال التجارية، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات التي تناسب جميع الفئات العمرية من كافة شرائح المجتمع. وستقام الفعاليات المصاحبة في المحيط الخارجي لميدان لونجين، حيث تم التعاقد مع عدد من مزودي الخدمات وأصحاب المشاريع التجارية ومجتمع الفنانين لتقديم تجربة استثنائية للجمهور يظهر كرم الضيافة والتراث القطري.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي، تم توقيع عدد من اتفاقيات الرعاية مع الجهات الراعية، وذلك بحضور ممثلين عن اللجنة المنظمة للبطولة والجهات الراعية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo