دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية للجامعة العربية غدًا

14/02/2024 الساعة 22:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

طلبت فلسطين عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، غدا الخميس، لبحث التحرك العربي والدولي لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأفاد مهند العكلوك المندوب الدائم لفلسطين لدى جامعة الدول العربية بأن هذه الدعوة تأتي في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني، خاصة في ضوء تدهور الأوضاع بشكل كارثي وغير مسبوق في قطاع غزة عموما، ومدينة رفح ومخيماتها بوجه خاص، وتكدس أكثر من مليون ونصف المليون نازح فلسطيني قسرا فيها.

وتلوح حكومة الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام بتنفيذ هجوم واسع النطاق على مدينة رفح التي نزح إليها أكثر من مليون ونصف المليون من سكان القطاع، وهو ما أثار قلقا دوليا وأمميا بشأن احتمال وقوع انتهاكات مروعة وإبادة جماعية وجرائم جديدة جراء العدوان الذي يشنه الاحتلال منذ أكثر من أربعة أشهر على القطاع.

وأودى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 حتى اليوم بحياة 28576 شهيدا، وإصابة 68291 آخرين، علاوة عن آلاف المفقودين والدمار الذي حل بالبنى التحتية والمباني السكنية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo