دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك باجتماع اتحاد مجلس الدول الأعضاء في "التعاون الإسلامي"

16/02/2024 الساعة 15:31 (بتوقيت الدوحة)
الوفد القطري المشارك بالاجتماع
الوفد القطري المشارك بالاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في الاجتماع الخمسين للجنة التنفيذية لاتحاد مجلس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي اختتم أعماله اليوم في الجزائر.

ومثل المجلس في الاجتماع الذي عقد على مدى يومين بمشاركة اللجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية والبيئة بالاتحاد، كل من سعادة السيد يوسف بن أحمد السادة، وسعادة السيد ناصر بن حسن الكبيسي، عضوا المجلس.

وشهد الاجتماع تنظيم جلستي عمل مغلقتين تم خلالهما انتخاب أعضاء هيئة المكتب ومتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر الـ 17 للاتحاد الذي انعقد بالجزائر في يناير من العام الماضي، وغيرها من البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأقر المجتمعون في توصياته دعم الاتحاد لمسعى تمكين الدولة الفلسطينية من العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة والرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين والتأكيد على أن مستقبل فلسطين لا يقرره إلا الشعب الفلسطيني.

كما ثمنوا مبادرة جنوب إفريقيا في رفع دعوى ضد الكيان الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، ومباركة التدابير الاستثنائية التي أقرتها المحكمة وحشد الدعم الدولي من أجل تطبيقها ووقف عملية الإبادة الجماعية وإلزام الاحتلال على الامتثال للشرعية الدولية والقانون الدولي.

ودعا الاجتماع إلى تعزيز التعاون بين برلمانات الاتحاد من خلال تبادل الخبرات والممارسات في العمل البرلماني وكل ما من شأنه ترقية التقارب بين ممثلي الشعوب الإسلامية.

ومن جهة أخرى، اجتمع عضوا مجلس الشورى، على هامش الاجتماع، مع سعادة السيد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري واستعرضا معه العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo