دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وفاة معارض روسي داخل "المعتقل"

16/02/2024 الساعة 19:11 (بتوقيت الدوحة)
المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني
المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة السجون الروسية، اليوم الجمعة، وفاة المعارض أليكسي نافالني في السجن فور عودته من فسحة دورية في ساحة السجن، وأن التحقيق في أسباب الوفاة لا يزال مستمرا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، معلقا على وفاة نافالني، إنه تم الإبلاغ عن وفاة المعتقل في موسكو، ووفق معلوماتنا لم تتوفر تفاصيل إضافية بعد عن وفاة نافالني و"التحقيق مستمر حسب السلطات المختصة"، على حد تأكيده.

ونقلت مواقع إخبارية عن بيسكوف قوله إنه تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين بوفاة نافالني، فيما ذكرت الإدارة الإقليمية لدائرة السجون الفيدرالية اليوم الجمعة أن نافالني توفي في سجنه بدائرة يامالو-نينيتس ذاتية الحكم شمال شرقي روسيا.

وجاء في بيان دائرة السجون: في 16 فبراير الجاري في السجن الإصلاحي رقم 3، شعر المحكوم أليكسي نافالني بتوعك بعد الفسحة اليومية للسجناء وفقد وعيه على الفور، وتوجه الكادر الطبي فورا لإسعافه وحاولوا إنعاشه دون فائدة، وأعلن الأطباء وفاته. التحقيق في أسباب الوفاة مستمر.

وكان نافالني قد اعتقل بموسكو في 17 يناير 2021 فور وصوله من برلين، حيث تلقى العلاج بعد محاولة تسميمه المزعومة في أغسطس من العام 2020.

وفي 2 فبراير 2021 قضت محكمة في موسكو بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة لنافالني مع النفاذ، في قضية اختلاس سبق أن صدر ضده حكم فيها مع وقف التنفيذ، بعد أن انتهك الحكم الأول وترك محل إقامته الجبرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo