دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

17/02/2024 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح
محمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

عاد النجم المصري محمد صلاح للمشاركة مع فريق ليفربول الإنجليزي، اليوم السبت، وذلك بعد غيابه خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023.

وسجّل محمد صلاح  هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة في أول مباراة بعد العودة من الإصابة، ليقود ليفربول إلى انتصار عريض خارج قواعده أمام برينتفورد بنتيجة (4-1) السبت، لحساب الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024).

لا يشارك محمد صلاح مع ليفربول منذ الأول من يناير الماضي بسبب التحاقه بمنتخب مصر المشارك في كأس إفريقيا، وامتد غيابه عن الريدزبعد تعرّضه لإصابة عضلية قوية أمام غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات.

الآن وبعد شهر ونصف من الغياب، دشّن اللاعب عودته بالطريقة المثلى، عندما سجّل وصنع وقاد ليفربول إلى الابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بـ57 نقطة، متفوّقًا بفارق 5 نقاط عن الملاحق وحامل اللقب في آخر 3 مواسم، مانشستر سيتي.

بهدفه ضد برينتفورد، سجّل صلاح 15 هدفًا فأكثر للموسم السابع تواليًا بقميص فريق ليفربول. في حين أن النجم المصري هو الأكثر إسهامًا في التهديف لهذا الموسم في الدوري الإنجليزي بـ(24 مساهمة) بواقع 15 هدفًا و9 تمريرات حاسمة.

كما أن ليفربول أصبح يمتلك 4 لاعبين في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، سجّلوا 10 أهداف فأكثر وهو الفريق الوحيد الذي يحظى بهذا الإنجاز، وهم صلاح والهولندي كودي غاكبو والأوروغواياني داروين نونيز، والبرتغالي ديوغو جوتا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo