دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بطولة العالم للألعاب المائية.. منتخب كرواتيا بطلا لمنافسات كرة الماء

17/02/2024 الساعة 20:06 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب الكرواتي
المنتخب الكرواتي
ع
ع
وضع القراءة

توج منتخب كرواتيا بطلا لمسابقة كرة الماء للرجال ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024"؛ بعد فوزه على نظيره الإيطالي بنتيجة 15/ 13 اليوم في المباراة النهائية.

انتهى الربع الأول بتقدم إيطاليا 3/ 2، ثم عاد منتخب كرواتيا ليعدل النتيجة في الربع الثاني الذي انتهى 5/ 5، وفي الربع الثالث نجح المنتخب الكرواتي في التقدم 8/ 7، قبل أن ينجح المنتخب الإيطالي في العودة بقوة خلال الربع الأخير وتحويل النتيجة لصالحه، وكان قريبا من الخروج بالفوز لولا تعديل المنتخب الكرواتي النتيجة في الثواني العشر الأخيرة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 11/ 11، ويتم اللجوء بالتالي إلى الرميات الترجيحية، التي تمكن المنتخب الكرواتي عبرها من حسم الفوز لصالحه.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها منتخب كرواتيا باللقب، بينما في المقابل أخفق المنتخب الإيطالي في حصد لقبه الخامس.

وحصل المنتخب الإسباني على الميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب الفرنسي 14/ 10، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت النهائي.

كما أقيمت اليوم مباراتان لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، حيث فاز المنتخب اليوناني على المنتخب الصربي 15/ 11 في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، فيما تغلب منتخب هنغاريا على منتخب مونتينيغرو 18/ 16 في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن.

وكان المنتخب الأمريكي أحرز أمس الميدالية الذهبية لمسابقة كرة الماء للسيدات بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الهنغاري بنتيجة 8/ 7، فيما حصل المنتخب الإسباني على الميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب اليوناني 10/ 9 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo