دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الدانة للفتيات ينظم مسابقات رمضانية

03/05/2021 الساعة 13:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظّم مركز الدانة للفتيات غبقة رمضانية «أون لاين» استضاف من خلالها المدربة شيخة المري والمدربة خديجة البوحليقة والمدربة نوف المنصوري. وفي بداية اللقاء الرمضاني، رحبت السيدة إيمان العبيدي بالحضور، وأكدت أن الغبقة عبارة عن إحياء للتراث الشعبي القطري القديم، فهي عادة رمضانية موروثة توارثها الآباء عن الأجداد، وإحياء للتقاليد الرمضانية.

وتناولت البوحليقة من خلال الغبقة أهمية البشت من الناحية التراثية والثقافية وكيفية لبسه ودلالاته ومكانته في المجتمع، موضحة أن لبس البشت برتكول يتم ارتداؤه في مناسبات معينه وبألوان وتفاصيل محددة، وقالت: من خلال غبقة «الدانة» ركزت على هذا الموروث الثقافي الذي بدأ يختفي مع الجيل الحالي، ولا بد أن نعيد له مكانته ونورثه للجيل الحالي نظرا أهميته التاريخية، وأشارت إلى أن عائلة البوحليقة من أهم تجار البشوت في دولة قطر ودول الخليج.

كما أقام مركز الدانة للفتيات مسابقة بعنوان: «قيم رمضانية»، قدمتها المدربة نورة الهاجري، واستهدفت المسابقات جميع أفراد المجتمع، حيث تم من خلال المسابقات التركيز على العديد من القيم شملت: (الإنسان – العمل – العلم – الوقت).

وقالت الهاجري: نظرا للظروف الحالية في ظل تفشي فيروس كورونا، تم استخدام الطريقة الإلكترونية في عرض المسابقات للوصول بصوة أسهل للمتسابقين، وأشارت إلى أهمية مثل هذه المسابقات للفتيات خلال الشهر الفضيل، حيث استهدفت المسابقة كافة الأعمار السنية. كما أشادت بتفاعل الفتيات مع المسابقات المطروحة، وقالت: كان هناك تفاعل كبير من قبل المشاركين مع محتوى المسابقات الذين تجاوز عددهم أكثر من 30 متسابقا، حيث كان هناك نقاش هادف مع المشاركين، خاصة أن القيم التي تم طرحها لها أهمية كبرى في حياتنا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo