دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس نادي قطر للسباق والفروسية يشيد بنجاح مهرجان سيف سمو الأمير

17/02/2024 الساعة 20:31 (بتوقيت الدوحة)
السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية
السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية
ع
ع
وضع القراءة

أشاد السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية، بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان سيف سمو الأمير، الذي نظمه النادي على مدار 3 أيام متتالية اختتمت اليوم، وسط مشاركة كبيرة من الملاك من داخل وخارج الدولة.

وأعرب المهندي، في تصريح صحفي له عقب انتهاء المهرجان، عن سعادته بالشكل الذي خرج به المهرجان من حيث مستوى الحضور، وقوة السباقات ومستوى الجياد المشاركة، مما جعل الجميع سعداء بنجاح المهرجان.

وتقدم رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية بالشكر للشركات الراعية التي ساهمت في إنجاح المهرجان بصورة رائعة وجميلة.

وأكد أن خروج المهرجان بهذا النجاح الكبير يمثل إضافة كبيرة للفروسية القطرية، معتبرا أن سمعة قطر الآن في هذا المجال تحتم على النادي تنظيم سباقات قوية ذات مستويات عالية.

وأضاف أن مهرجان سيف سمو الأمير المفدى، الأكبر والأهم في روزنامة سباقات الخيل التي ينظمها النادي، ونسخة العام الحالي من المهرجان اكتسبت أهمية كبيرة على مستوى سباقات الخيل في المنطقة، حيث يشهد مشاركة متميزة من الخارج لمرابط وإسطبلات لها تاريخ في السباقات على أكبر المضامير العالمية، بجانب زيادة قيمة الجوائز المالية.

من ناحيته، قال السيد حمد بن عبد الرحمن العطية، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية - نائب رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية، في تصريح مماثل: إن سباق مهرجان سيف سمو الأمير المفدى جاء قويا في كل أشواطه، خاصة أن النادي أعد لهذا المهرجان جيدا.

وأشار إلى أن المهرجان شهد مشاركة كبيرة من خارج قطر، منوها بإعداد عدد من البرامج ولفعاليات المصاحبة له.

ومن جانبه، أعرب خليفة بن محمد العطية، المدير التنفيذي للشقب، عن سعادته بالفوز بالسيف الذهبي لسمو الأمير، والحصول أيضا على جائزة التاج الثلاثي عن طريق الجواد الغدير.

وقال العطية عقب انتهاء مراسم التتويج: نستحق الفوز والانتصار الكبير رغم المنافسة القوية من جانب عابس ملك وذنان ريسنع، والدوحة ملك سمو الشيخ عبد الله بن خليفة، لكن في النهاية كان الغدير هو البطل رغم المسافة الطويلة 2400 م، والتي لم يشارك عليها من قبل، مضيفا أن الجواد الغدير من سلالة الفحل "المرتجز" الذي سبق له قبل سنوات الفوز بسيف سمو الأمير على مضمار الريان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo