دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة الثقافة تطلق فعالية "البراحة" في حديقة أم السنيم

17/02/2024 الساعة 20:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعالية "البراحة"
جانب من فعالية "البراحة"
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة الثقافة فعالية "البراحة" يومي 16 و17 فبراير الجاري في حديقة "أم السنيم" بمنطقة عين خالد.

وتأتي هذه الفعالية في إطار تفعيل الشراكات المجتمعية وتعزيز الثقافة والصناعات الثقافية، بالتعاون مع وزارة البلدية، ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وقالت السيدة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة في تصريح اليوم: إن "البراحة" إحدى الفعاليات التي تعزز الشراكة المجتمعية، وتأتي في سبيل الوصول إلى الجميع، مشددة في الوقت نفسه على أن وزارة الثقافة تحرص على توفير حق الثقافة للجميع من خلال البراحة، التي تنظم في حدائق الفرجان القريبة من مناطق السكن التي يقطنها العديد من المواطنين والمقيمين، الذين لديهم الرغبة في التعرف على الثقافة والفنون.

وأوضحت أن فعالية البراحة تهدف إلى توظيف الحدائق ثقافيا لإحياء هذه الفكرة (البراحة)، وتفعيل التواصل بين أفراد المجتمع، الأمر الذي يشكل عودة لإحدى العادات والتقاليد القطرية الراسخة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب المتعددة، خاصة مواهب الأطفال، لمختلف الشرائح وتنميتها أدبيا وفنيا وثقافيا من خلال ورش العمل والأنشطة العلمية والفنية، وتوفير الأجواء التراثية المناسبة.

وشهدت "البراحة" على مدى يومين إقامة أنشطة فنية وثقافية، شارك فيها عدد من الجهات والمراكز التابعة لوزارة الثقافة، حيث شارك مركز شؤون المسرح بمسرح الدمى لأطفال، وقدم عددا من الورش للأطفال، ومركز نوماس الذي قدم تدريبا للأطفال في العادات والتراث القطري.

كما شارك مركز قطر للشعر من خلال تقديم جلسات الشعر للفنانين والكتاب داخل خيمة الشعر، ومركز شؤون الموسيقى، وملتقى الناشرين والموزعين القطريين.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة استأنفت فعالية "البراحة" في مناطق مختلفة؛ حرصا منها على الوصول إلى جميع سكان دولة قطر في الشمال والوسط والجنوب؛ بهدف توطين التراث والثقافة والفنون في قطر داخل بنية المجتمع، لتخرج بأنشطتها من الأروقة الضيقة إلى الساحات الممتدة، لتصل إلى الجماهير المختلفة في أماكنهم، خاصة الفرجان والمناطق السكنية .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo