دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

باير ليفركوزن يعبر هايدنهايم ويبتعد في صدارة الدوري الألماني

17/02/2024 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو باير ليفركوزن
لاعبو باير ليفركوزن
ع
ع
وضع القراءة

ابتعد باير ليفركوزن في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه اليوم على مضيفه هايدنهايم بهدفين لهدف في المرحلة الثانية والعشرين.

ويدين باير ليفركوزن بالفوز إلى نجمه الدولي المغربي أمين عدلي الذي صنع الهدف الأول للدولي الهولندي جيريمي فريمبونغ في الدقيقة (45+2)، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81، فيما سجل مارفين بييرينغر (87) هدف أصحاب الأرض الوحيد.

ويعد هذا الفوز، الثالث توالياً لفريق باير ليفركوزن في الدوري والثامن عشر هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 58 نقطة مبتعداً بفارق ثماني نقاط عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب الأعوام الـ11 الأخيرة والذي يحل ضيفا على بوخوم، يوم غد الأحد، في ختام المرحلة الثانية والعشرين، فيما تجمد رصيد هايدنهايم، عند 27 نقطة في المركز العاشر.

وواصل فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو مشواره الرائع هذا الموسم نحو تحقيق اللقب الأول في الدوري في تاريخ النادي محافظا على سجله خاليا من الخسارة في 32 مباراة ضمن مختلف المسابقات (28 انتصارا و4 تعادلات).

شتوتجارت يهزم دارمشتات

وضمن منافسات الجولة ذاتها، فاز شتوتجارت على مضيفه دارمشتات بهدفين لهدف، حيث سجل سيرهو جيراسي هدف التقدم لشتوتجارت في الدقيقة 14، قبل أن يضيف محمود داود الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، فيما سجل آرون سيديل هدف دارمشتات الوحيدفي الدقيقة ا(90+5) .

ورفع شتوتجارت رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد دارمشتات عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير.

تعادل فولفسبورج وبوروسيا دورتموند

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، تعادل فولفسبورج مع ضيفه بوروسيا دورتموند بهدف لمثله، حيث تقدم دورتموند في الدقيقة الثامنة عن طريق نيكلاس فولكروج، قبل أن يدرك فولفسبورج التعادل في الدقيقة 63 عن طريق يانيك جيرهاردت، ليرفع دورتموند رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع فولفسبورج رصيده إلى 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

كما فاز ماينز على أوجسبورج بهدف دون رد سجله سيب فان دن بيرج في الدقيقة 43 ليرفع ماينز رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير)، فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفاز يونيون برلين على مضيفه هوفنهايم بهدف دون رد أيضا، حيث سجل برندن آرنسون الهدف الوحيد ليونيون برلين في الدقيقة .84 ليرفع رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 27 نقطة في المركز التاسع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo