دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاقة قوية لمنافسات بطولة آسيا للسنوكر للرجال بالدوحة

18/02/2024 الساعة 00:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت مساء السبت، منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر للرجال 2024، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمنتجع المسيلة حتى الثالث والعشرين من فبراير الجاري، بمشاركة 40 لاعبا، يمثلون 17 دولة.

وشهد اليوم الأول من منافسات دور المجموعات تنافسية وقوة كبيرتين، حيث حقق لاعبو قطر أربعة انتصارات، بعد تخطى مهنا العبيدلي عقبة الكوري الجنوبي يونغ جونغ بارك بنتيجة (4- 2) في المجموعة الثانية، كما تغلب أحمد سيف على منافسه السيرلانكي محمد ركاز بنتيجة (4- 2) في المجموعة السادسة.

وكان الانتصار الثالث من نصيب علي العبيدلي الفائز بلقب بطولة العالم للسنوكر مؤخرا، بعد عدم حضور منافسه الكويتي أحمد أبو، لينتهي احتساب نتيجة اللقاء له ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

أما الانتصار الأخير فقد حققه اللاعب بشار حسين بعد تغلبه على منافسه البحريني هشام صقر بنتيجة (4 - 0) ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وفي بقية نتائج لاعبي قطر، خسر عيسى القبيسي أمام البحريني حبيب صباح بنتيجة (صفر- 4) في المجموعة الرابعة، كما خسر خميس العبيدلي أمام الباكستاني محمد نسيم بنتيجة (صفر- 4) في المجموعة الخامسة، وأيضا خسر محمد البنعلي أمام منافسه الإيراني أمير ساراخوش بنتيجة (صفر- 4) في المجموعة الأولى.

وفي بقية نتائج اليوم، حقق الهندي بانكاج ادفاني الفائز بلقب بطولتي العالم وآسيا، الفوز على الأفغاني فريد البراتي بنتيجة (4- صفر)، والايراني ميلاد كشاني على العماني صادق الفارسي (4- 3)، والأفغاني محمد رايس على الكوري الجنوبي يونغ هوانغ بنتيجة (4 - 3) ، والإيراني أمير ساراخوش بلقب بطولتي العالم وآسيا على الهندي شاوبا خان بنتيجة (4 - 1)، بدوره، أشاد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر بالمستويين التنظيمي والفني في أول أيام منافسات البطولة للسنوكر للرجال، متوقعا أن تشهد البطولة منافسات قوية في الأدوار المقبلة.

وقال الخيارين ، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ ، إن البطولة يشارك فيها لاعبون كبار، سبق لهم الفوز بلقب بطولتي آسيا والعالم ، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى قوة البطولة على الصعيد الفني خاصة في الأدوار الإقصائية.

وأضاف أن منافسات اليوم جاءت قوية في غالبية المباريات، وأن لاعبي منتخب قطر قدموا مستويات فينة عالية خاصة أحمد سيف ومهنا العبيدلي اللذين حققا الفوز في أول مبارياتهما، فيما فاز علي العبيدلي نظرا لغياب منافسه.

وأوضح الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، أن الاتحاد حرص على توفير كل التسهيلات لإنجاح الحدث على الصعيد التنظيمي، وهو ما تحقيق في توفير منتجع المسيلة مكان إقامة اللاعبين وكذلك التدريبات والمنافسات الرسمية، وهو ما وفر الأجواء المناسبة لراحبة اللاعبين.

ويمثل المنتخب القطري للسنوكر في البطولة سبعة لاعبين هم: علي العبيدلي، خميس العبيدلي، مهنا العبيدلي، أحمد سيف، بشار حسين، محمد البنعلي، وعيسى القبيسي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo