دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اختتام النسخة الثانية من مسابقة مجتمع الطلاب التوعوي "SACT"

18/02/2024 الساعة 16:45 (بتوقيت الدوحة)
شعار وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي
شعار وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الدوحة، النسخة الثانية من مسابقة مجتمع الطلاب التوعوي "SACT" للخطابة العامة باللغة الإنجليزية.

وأقيم حفل ختام المسابقة بحضور السيدة مها الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد تيمي ديفيس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، حيث تم توزيع الجوائز والشهادات على ثلاثة من أفضل المتحدثين من مدارس المرحلة الإعدادية والثانوية.

وتم اختيار الطلاب الفائزين من بين 64 مدرسة في جميع أنحاء قطر، وأشاد حكام المسابقة بجميع المشاركين وأثنوا على روحهم التنافسية الطيبة ودعمهم لأقرانهم طوال المسابقة.

ومثلت مسابقة هذا العام فرصة لعرض المواهب اللغوية ومهارات الخطابة العامة لدى المشاركين من طلاب المدارس الحكومية والخاصة بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، للبنين والبنات، حيث تم على مدى عدة أيام استعراض المواهب الرائعة للقادة القطريين الشباب، الذين تناولت خطاباتهم جوانب مختلفة من رؤية قطر الوطنية 2030.

وهدفت المسابقة إلى توعية الطلاب وصقل مهاراتهم في الإلقاء، وتشجيعهم على إجادة فن الخطابة باللغة الإنجليزية، فضلا عن إسهامها في تدريبهم على التحدث بثقة أمام الجمهور، وتمكينهم من الرد بطلاقة، في إطار تعزيز قدراتهم القيادية.

وأعرب سعادة السيد تيمي ديفيس في تصريح بهذه المناسبة عن الشكر لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على التعاون الوثيق مع السفارة الأمريكية في الدوحة لتوسيع ومواصلة هذا البرنامج الناجح. وقال: "يجمع SACT الروابط القوية بين بلدينا لصالح الطلاب الموهوبين في قطر، ويمكن للبرنامج تمكين هؤلاء القادة الناشئين من تنمية شخصياتهم ومهاراتهم وأفكارهم المبتكرة أثناء مشاركتهم فيه".

يشار إلى أن هذا البرنامج بدأ كتعاون بين السفارة الأمريكية في الدوحة ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مع 23 مدرسة عام 2023 لتعزيز إتقان اللغة الإنجليزية بين الشباب القطريين وتمكينهم، من خلال توفير منصة للحوار والتفكير النقدي والمشاركة المدنية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo